أُصيب شاب فلسطيني، بجراح متوسطة، صباح اليوم، جراء إطلاق زوارق بحرية إسرائيلية نيران أسلحتها الرشاشة قبالة شواطئ قطاع غزة.

وقال أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، في غزة، إنّ الشاب الفلسطيني صابر الغول (24 عاما)، أصيب صباح اليوم الأربعاء بجراح متوسطة، جراء إصابته بطلق ناري في الفخذ، بعد أن أطلقت قوات من البحرية الإسرائيلية نيران أسلحتها صوب شواطيء بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

وانتقد القدرة، الخرق الصهيوني المتواصل لإتفاقات وقف إطلاق النار و لاتفاق الهدنة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

وفي سياق آخر اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء ، ثمانية مواطنين في جنين بينهم القيادي في حركة حماس فيصل سباعنة.

وقالت عائلة المعتقل سباعنة إن قوة كبيرة من المشاة اقتحمت منزل المعتقل فيصل ابراهيم سباعنة (53 عاماً)، فيما يقارب الساعة الثانية بعد منتصف الليل، وقامت بتفتيش البيت تفتيشا دقيقاً، محدثةً الكثير من الخراب فيه، قبل أن تقوم باعتقال فيصل سباعنة ومصادرة جواله الخاص كما اعتقلت أيضا خلال اقتحامها الشابين: طارق يحيى أبو الرب (20 عاما)، وأسيد إبراهيم زكارنة (22 عاما)، واقتادت الجميع بعد تكبيلهم وتعصيب أعينهم، إلى جهة مجهولة للأهالي".

وفي بلدة جبع جنوب المدينة، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين محمود ومحمد مصطفى خليلية (45 عاما)، والمواطن نايف محمود حمامره (30 عاما)، بعد مداهمة منازلهم وورشة العمل التي يعملون فيها، واستولت على دراجات نارية وقطع للمركبات، كما اعتقلت كلا من بلال أحمد شرقاوي، وأحمد مازن تركمان من بلدة يعبد على حاجز عسكري (دوتان).

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا من مخيم العروب شمال الخليل كما داهم الجنود المنازل وسلموا شابا طلبا لمقابلة المخابرات كما اعتقل المواطن أحمد الخطيب عقب اقتحام منزله في المخيم وباشروا بتفتيشه وتخريب محتوياته؛ كما تمت مداهمة عدة منازل للمواطنين عرف منهم جهاد الخمور ومحمد عاصي وتم تسليم الشاب تامر الخمور طلبا لمقابلة المخابرات الصهيونية

Facebook Comments