إضراب البريد والأطباء وأصحاب المخابز والتعاونيات يصيب كفر الشيخ بالشلل

- ‎فيأخبار

تواصلت موجة الإضرابات والاعتصامات الفئوية، التي تشهدها محافظات مصر ومنها محافظة كفرالشيخ، التي انضم إلى قائمة المضربين عن العمل بها قطاعات جديدة للمطالبة بالتثبيت وتطبيق الحد الأدنى للأجور.

حيث أغلق ما يقرب من 500 عامل مؤقت "بالمراقبة العامة للتنمية والتعاونيات"، بكفرالشيخ ، صباح اليوم أبواب إدارتهم بالجنازير، ونظموا وقفة احتجاجية أمام الباب الرئيسى، ومنعوا باقى الموظفين من الدخول للمطالبة بالتثبيت وتطبيق الحد الأدنى للأجور، مؤكدين أن رواتبهم لا تتعدى 150 جنيهًا فقط شهريا.

كما أغلق المئات من أصحاب المخابز، أبواب المطحن الرئيسي بمدينة كفر الشيخ، وهددوا بالإضراب عن العمل، احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم المتأخرة لدى الحكومة.

ويواصل العاملون بمكاتب بريد كفر الشيخ، إضرابهم المفتوح عن العمل الذي بدأ الخميس الماضي، للمطالبة بإقالة رئيس الهيئة القومية للبريد، وجميع المستشارين، وإعادة هيكلة الأجور، وتشكيل لجنة من قبل النائب العام لمراجعة أعمال الهيئة منذ عام 2009 وحتى الآن والقضاء على الفساد.

وكذلك تطبيق نسبة 50% حافز الأداء، اعتبارا من بداية مارس الجاري، وتطبيق علاوة دورية بحد أدنى 7%، إضافة إلى حافز بند أعباء معيشية بواقع 250 جنيها شهريا.

ومن جانب آخر، دخل إضراب الأطباء والصيادلة، بمستشفيات كفرالشيخ، يومه السادس عشر على التوالي، للمطالبة بتطبيق كادر المهن الطبية، وزيادة ميزانية وزارة الصحة.

هذا وشهدت المستشفيات حالة من الغضب في أوساط المرضى والمترددين على المستشفيات، احتجاجًا على عدم تقديم الخدمات الطبية لهم، حيث اكتفى الأطباء بتقديم الخدمات الطبية في أقسام الطوارئ والحضانات والكلي وأغلقوا العيادات الخارجية.