أحمد أبو زيد

أكد زعيم حزب غد الثورة، د. أيمن نور، أن برنامج السيسي الإقصائي الذي يقوم على الشوفينية وإقصاء جميع العناصر الفاعلة سياسيا في المعارضة يستلزم توحد العقلاء من السياسيين والوطنيين لتبني مشروع سياسي واضح للخروج من النفق المظلم الذي صنعه قائد الانقلاب.

وأوضح "نور" – في مداخلة هاتفية له على فضائية الشرق مساء أمس الاثنين معلقا على حوار قائد الانقلاب الأخير – أن طرح السيسي أضغاث أوهام أظهر عدم امتلاكه لأية رؤية واضحة سواء سياسياً أو اقتصادياً.

ونوه نور إلى أن برنامج السيسي الانتخابي لم يأت بجديد، بل قام باقتباس العديد من الأجزاء من برامج غيره، مشيراً إلى أنه اقتبس من برنامجه الانتخابي ومن برنامج الدكتور محمد مرسي وكذلك من برنامج عمرو موسى أيضاً، وهو يعني أن برنامجه بمثابة "قص ولصق".

واعتبر أيمن نور ما جاء على لسان السيسي في حواره – الذي أذيع أمس على قناة سي بي سي"- حول رفضه لاندماج جماعة الإخوان المسلمين أو حزبهم في العمل السياسي مرةً أخرى، "إقصاءً مرفوضا" ، يتنافى مع طرحه في خارطة طريقه في الثالث من يوليو التي قال فيها إنه لن يقصي أحدا.

ودعا نور مجددا القوى الثورية ومؤيدي ثورة يناير لتبني مشروع سياسي واضح للخروج من النفق المظلم الذي صنعه قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي من أجل الخروج من تلك الأزمة التي تعيشها مصر، ولن تستطيع تحمل تبعاتها في المستقبل.

Facebook Comments