أحمدي البنهاوي
تصدر هاشتاج #تسريب_المخابرات في ساعتين قائمة التريند على "تويتر" في مصر وفلسطين وعدد من الدول العربية، بعدما بثت قناة "مكملين" الفضائية تسريبا صوتيا جديدا، يعود إلى شهر يونيو الماضي، ويتضمن حوارا هاتفيا بين كل من اللواء وائل الصفتي مسؤول الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات المصرية، وبين القيادي السابق في حركة فتح والسلطة الفلسطينية محمد دحلان.

ومبدئيا شارك على الهاشتاج عدد من مشاهير الصحفيين والسياسيين الرافضين للانقلاب العسكري، ومنهم الصحفي وائل قنديل، فقال: "قلت لكم من قبل إن السيسي يسخر كل جهوده لوضع مصر على "تراك" فتنة طائفية تحرق الجميع.. تسريب هذا الفيديو شغل أجهزة مخابرات".

أما الصحفي أحمد حسن الشرقاوى، المتحدث الإعلامي للمجلس الثوري المصري، فكتب على حسابه على تويتر، "سماسرة القضية الفلسطينية يتحدثون عن "البضاعة" بمفهوم تجار النخاسة أو القوادين السياسيين". مضيفا "الصفتي نموذج لرجل المخابرات الانقلابي".

وقال الصحفي أحمد عبد الجواد: "يكفي حركة حماس فخرا وشرفا أنها جعلت من قطاع غزة البقعة الوحيدة بالعالم العربي التي لا تخضع للكيان الصهيوني رغم الحصار".

وعلق مذيع التسريبات على مكملين سابقا د. أسامة جاويش: "ومثل عباس كامل في ضحكاته كمثل وائل الصفتي، كلاهما يضرب ترامادول وأشياء أخرى #تسريب_المخابرات لم يضف كثيرا اللهم إلا أنه أكد أنها دولة مهزأة".

وقالت الإعلامية آيات عرابي- عبر حسابها الشخصي على الفيس بوك- "أبرز ما لفت انتباهي في تسريب المخابرات العامة ليست الطريقة المبتذلة السوقية التي يضحك بها اللواء الدهل وائل الصفتي، وليس جهله الفادح بما قاله المقبور السادات عن مراكز القوى.. وليس حتى تسريب مكالمة كهذه من المخابرات العايمة، فهم كما قلت من قبل مجموعة من المقاطف هم وأقرانهم في المخابرات الحربية".

موضحة أنها "الطريقة المتذللة التي يتعامل بها مع دحلان وهو يعلم حتما أنه عميل لأصغر عامل نظافة في أجهزة الاستخبارات الصهيونية، وهو يعلم تمام العلم أن الكيان الصهيوني يريد تعيين العميل دحلان محل العميل محمود عباس، المسؤول عن ملف فلسطين في المخابرات العايمة، هو مجرد ماسح حذاء لصبي من صبية المخابرات الصهيونية كدحلان". وأضافت "من يعتقد أن هناك فرصة لإصلاح مؤسسات العسكر بدلا من هدمها فهو مغفل".

وعلق حساب "خالد أحمد" قائلا: "الحق يا أبو مازن بتتهزأ على الهوا من #محمد_دحلان". أما ريهام أحمد فكتبت "#تسريب_المخابرات بيوريك سياسة مصر القائمة على مبدأ كيد العوالم. في العلن هم استهزؤون بحماس وفي السر يقرون بقوتها (حتى وإن كان إقرارا فيه تسفيه)".
وقال محمد هاني محمود: "وما السلطة فى مصر إلا خرم كبير".

وعلق حساب الإعلامي محمد ناصر على "تعرف على أبرز تحركات اللواء "وائل الصفتي" المنشورة إعلاميا"!.

وكتب حساب "رحال على شاطئ العمر"، "مش السيسى بس اللى بيسرب حتى المخابرات كمان عاوزة بمبرز شر البيلة ما يضحك".

وأضاف حساب "السيسي يبيع مصر"، "قالك "عباس معندوش تركيز بالقدر الكافي".. ياخي بص على السيسي بتاعكم اللي تركيزه محدود وعدى كل الحدود".

وعلق الحقوقي هيثم أبو خليل قائلا: "تفاصيل كاملة لتسريب لقاء ضباط الجيش المصري مع نشوى الحوفي والشيخ أسامة الأزهري"، وربما يكون هذا تسريبا جديدا يكشف عنه أبو خليل!".

أما الناشط على توتير مجدي كامل فقال: "لواء بالمخابرات المصرية لمحمد دحلان: "حماس فريق درجة رابعة بيلعب في الدوري الممتاز ومفيش حد قدامها".

والتسريب عبارة عن مكالمة مسربة بين اللواء وائل الصفتي ودحلان، ويظهر في المكالمة الموقف المصري الحقيقي من السلطة الفلسطينية ورئيسها محمود عباس، وكيف يتعامل جهاز المخابرات المصرية مع السلطة.

ويصف الجنرال المصري الرئيس محمود عباس بأنه لم يعد قادرا على الإدراك والتفكير والتركيز، وأن همه بالكامل هو البقاء في السلطة.

Facebook Comments