أسوان: عبدالقادر عبدالباسط

 

دخل اليوم تسعة من عمال وموظفى "حساب جارى الجمعيات"، بمديرية الإصلاح الزراعى بمدينة كوم أمبو محافظة أسوان، فى إضراب عن الطعام، بعد أسبوعين من دخولهم فى إضراب عن العمل، للمطالبة بتوفير درجات مالية ثابتة لهم وإلحاقهم بهيئة الإصلاح الزراعى .

أكد العمال التسعة الذين دخلوا فى إضراب عن الطعام، أنهم أرسلوا إخطارا بذلك لمركز شرطة كوم إمبو، والنيابة العامة، وتوجهوا بعد ذلك لمستشفى كوم إمبو المركزى بعد إزدياد سوء حالتهم الصحية.

وأضافوا أن غالبيتهم يعمل منذ أكثر من 3 سنوات، ولم يتوافر لهم التدرج الوظيفى حتى الآن، مؤكدين أن العاملين بالجمعيات الزراعية بأسوان، يتقاضون رواتب تتراوح من (300 إلى 500) جنيه فقط.

كما واصل العاملون بمديرية الإصلاح الزراعى والبالغ عددهم نحو 175 عاملا بأسوان، وللأسبوع الثاني إضرابهم المفتوح عن العمل، للمطالبة بتطبيق الحد الأدنى للأجور.

وأكد العاملون أن دخولهم في إضراب مفتوح عن العمل، يأتي لتضررهم من تجاهل وزارة المالية للطلبات المقدمة من مدير الإدارة والهيئة.

يذكر أن مديرية الإصلاح الزراعى بكوم أمبو، تضم نحو 16 جمعية زراعية منها 14 جمعية موزعة على القرى واثنان فقط بمدينة كوم أمبو، فيما يضم مركز إدفو جمعيتين فقط للإصلاح الزراعى .

Facebook Comments