معاذ هاشم

نظمت حركة طالبات ضد الإنقلاب بعدد من كليات جامعة الأزهر وقفات احتجاجية أمام كلياتهن اليوم، طالبن فيها بسرعة الإفراج عن جميع الطالبات المعتقلات، ووقف حالات الفصل التعسفي التي تمارسها إدارة الجامعة ضد مناهضي الانقلاب وعودة جميع المفصولين مرة أخرى.
واستنكرت الطالبات ما يتعرضن لهن زميلاتهن المعتقلات داخل سجون الانقلاب العسكري من انتهاكات بحقهن على يد قوات الأمن فى الترم الاول على حد قولهم، وكذلك استعراض المأساة التي يتعرض لها الطالبات المعتقلات في سجون السلطة الحالية في مصر على حد قولهن، مطالبين بسرعة الإفراج عنهن جميعا.
ففي كلية الصيدلة نظمت حرائر الكليه وقفة احتجاجية على سلالم الكلية نددن خلالها باستمرار اعتقال الطالبة آيه عبد الاله، لأكثر من شهرين بدون تهم، كما نددن بقيام إدارة الكلية حتى الآن لـ 8 طالبات بشكل تعسفي وبدون وجه حق.
وفي كلية الهندسة نظمت طالبات الكليه وقفة احتجاجية تنديدا باعتقال الطالبات و على رأسهم أسماء نصر التي اعتقلت من داخل لجنه الامتحان و ستتم الـ 90 يوم داخل غياهب السجون خلال ايام.
وحملت الطالبات خلال الوقفة شارات رابعة العدوية وصور لزميلاتهن المعتقلات وصور لعدد من الشهيدات اللاتي تم قتلهن على يد قوات الأمن في فعاليات مناهضة للإنقلاب العسكري.
كما رددت الطالباات عدة هتافات من بينها " "أزهر أزهر ياشريف ,, دم بناتك على الرصيف" "شيخ العسكر فينك فينك .. أمن الدولة بينا وبينك" "ماتعبناش ماتعبناش .. الحرية مش ببلاش"
 

Facebook Comments