معاذ هاشم

اشتعلت جامعة المنيا منذ قليل بالمظاهرات الغاضبة ضد الانقلاب العسكري ورفضا للحكم الجائر الذي صدر اليوم من محكمة جنايات المنيا بإعدام 529 من رافضي الانقلاب العسكري في سابقة لم تشهدها مصر عبر تاريخها الطويل.

انطلقت المظاهرات من داخل كلية الألسن بالجامعة، وقام طلاب غاضبون بتحطيم واجهة وبوابة الكلية بعدما أغلقها الأمن الإداري في وجوهم لمنع خروج المظاهرات داخل الجامعة بحسب شهود عيان، وعقب انطلاق المظاهرة انضم اليها الآلاف من الطلاب والطالبات الغاضبين من الحكم الجائر مرددين هتافات ضد الانقلاب العسكري وقضاءه الشامخ.

ورفع الطلاب شارات رابعة العدوية، مرددين هتافات "يسقط يسقط حكم العسكر .. مصر دولة مش معسكر" "الشعب يريد تطهير القضاء .. الشعب يريد إسقاط النظام" "يا قضاة ياقضاة.. بينا وبينكم حكم الله" "يا قضاة خافوا الله.. كفاية مساعدة للطغاه" "ارفع رابعة وخليك راجل.. حكم .العسكر راجل راحل"

كما قام أحد الطلاب بترديد أنشودة "أخي أنت حر وراء السدود"، فيما لاتزال المظاهرات تجوب الحرم الجامعي وسط حالة من الغضب الشديد بين الطلاب ضد ما أسموه بأحكام القضاء الظالم"

كما توعد الطلاب إدراة الجامعة وسلطات الانقلاب العسكري بمظاهرات حاشدة غدا تهز كيان الانقلابيين، داخل وخارج الحرم الجامعي.

Facebook Comments