أكد جمال برعي المحامي بالنقض والدستورية العليا وعضو هيئة الدفاع عن المتهمين في قضية المنيا وعددهم 529 متهم والصادر بحقهم حكماً بالأعدام أن الحكم باطل وليس نهائي وسيتم اسقاطه في الجلسات القادمة.

وقال "برعي" أنه تم انتداب القاضي سعيد خميس محمد يوسف رئيس محكمة جنايات بنى سويف لانه معروف بشدة أحكامه التي لا تجد لها أية سند في القانون المصري.

واضاف محامي المتهمين في تصريح خاص ل "بوابة الحرية والعدالة" أن الحكم باطل لعدم توافر ضمانات المحاكمة العادلة والمستقر عليها عالمياً .

وأردف "برعي" معلناً أنه لم يتم إثبات حضور المتهمين في الجلسة كما لم يتم اثبات حضور المحامين أو الاستجابة لطلب رد المحكمة والموجه من المتهمين والدفاع .

كما قرر القاضي حجز الدعوة للحكم دون السماع لطلبات الدفاع المقدمة مثل طلب فض الاحراز للتاكد من وجودها من عدمها وتشكيل لجان فنية لعرض السيديهات والفيديوهات وبذلك أصبح غير صالح للفصل في الدعوي.

واختتم عضو هيئة الدفاع تصريحاته بأن الأحكام معظمها غيابية وليست نهائية وسيتم اسقاطها لافتقاد المحاكمة أبسط مقومات النزاهة واحترام القانون.

الغريب أن القاضي وقف علي منصة القضاء واقسم بالله أنه سيحكم في القضية ولن يلتفت الي طلبات الدفاع في سابقة لم تحدث في تاريخ القضاء المصري.

جدير بالذكر أن القاضي سعيد خميس محمد يوسف رئيس محكمة جنايات بنى سويف والمشهور بسعيد الجزار يقيم في مدينة بني سويف ويعاني من عدد من الأمراض النفسية ومشهور عنه قسوة الأحكام حيث قضي الشهر الماضي في احدي القضايا ضد صيدلي تم ضبط لديه ادوية منتهية الصلاحية ب 26 سنة سجن وغرامة 3 مليون جنيه.

Facebook Comments