كتب: أسامة حمدان

وسط جثث ضحايا مركب رشيد، ومع انهيار سعر الجنيه المصري وتوحش غلاء الأسعار، يستعد جيش "المكرونة" بقسم سلاح "الرقص" للاحتفال بذكرى 6 أكتوبر بحضور نخبة من أغلى المطربين وأعلاهم سعرا في فنادق العسكر.

الحفل المرتقب الذي سيحضره كبار مسئولي الانقلاب العسكري تم التعاقد فيه مع المطرب عمرو دياب والمطرب لطيفة بقاعدة أندلسيات الشهيرة بفندق ماسة الذي اشتهر براقصاته في حفلات ما يسمى رأس السنة.

47 دارا وفندقا
ومن المعروف أن القوات المسلحة لديها 18 (دارا) تابعة لأسلحتها وإداراتها المختلفة، هي دار الدفاع الجوي، والحرس الجمهوري، والمدرعات، وضباط النقل والإشارة، والقوات الجوية والإمداد والتموين والمركبات والمشاه ودار المحروسة التابعة للقوات البحرية ودار الحرب الإلكترونية ودار المدفعية ودار الأشغال العسكرية ودار ضباط حرس الحدود والهيئة الهندسة ودار هيئة الشئون المالية، تحولت كلها إلى كلها قاعات أفراح وكوافير وحفلات رقص وغناء وخدمات ترفيهية للضباط وأسرهم، بالإضافة لـ 18 فندقا للجيش و11 ناديا بهم الأنشطة نفسها.

وبدلا من أن يكون دور الجنود هو حماية الأوطان والحدود تحولت خدمة آلاف الضباط والعساكر من خير أجناد الأرض في القوات المسلحة إلى العمل في الدور والنوادي كتأمين وحسابات وتنظيف وتجهيز قاعات وأكل وإضاءة ودي جي، مقابل مرتبات وحوافز من ميزانية الجيش تكون أعلى ممن يخدمون في الصحراء وعلة الحدود لأن الدور والنوادي تدر أرباحا للجيش.

سلاح الرقص
ولن ينسى التاريخ فضيحة إعلان دار الأسلحة والذخيرة عن الاستعانة بعدد من الراقصات لإحياء حفلات رأس السنة في مطلع 2016.

كما استعان فندق كريستال بالاس التابع لدار القوات المسلحة في حفلات رأس السنة لعام 2016، بالمطربة الاستعراضية نور والراقصة غزال وفرقة "لي لي" للفنون الشعبية، وهي جهود تفوق الخيال لحماية أمن الوطن!!

مهام دار الأسلحة
ويفترض أن تكون المهام الأساسية لدار الأسلحة والذخيرة -على سبيل المثال- هي رفع القدرات الفنية والقتالية للأسلحة والمعدات لمجابهة التطور في نظم التسليح العالمية والحرص علي مواكبة مسيرة التحديث والتطوير وصولاً لأعلى مستويات الكفاءة والاستعداد القتالي.

كذلك الحفاظ علي الكفاءة الفنية للأسلحة والذخائر والمعدات، والعمل على تطويرها وإطالة أعمارها باستخدام أحدث تكنولوجيات العصر والميكنة باستخدام الحواسب الآلية ونظم المعلومات وتطبيق سياسة نظم الجودة الشاملة.

Facebook Comments