Normal 0 false false false EN-US X-NONE AR-SA MicrosoftInternetExplorer4

/* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:”Table Normal”; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:””; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:”Calibri”,”sans-serif”; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:”Times New Roman”; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin;}

عبرت كل من ألمانيا وأسبانيا عن "قلقهما" و"أسفهما" ، من قرار الاحتلال "الإسرائيلي" طرح خطط لبناء ألف وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة.

وحذرت متحدثة باسم الخارجية الألمانية، لوكالة الأنباء الألمانية الرسمية، من أن "مثل هذه الخطوة (البناء الاستيطاني) من شأنها أن تضاعف المعوقات على طريق حل الدولتين".

وأضافت المتحدثة، أن "هذه الخطوة ستزيد من صعوبة المفاوضات الرامية إلى عقد هدنة دائمة في قطاع غزة"، معربة عن تخوف بلادها من أن "التوسع في المستوطنات سيزيد من حدة التوترات المستمرة بين "الإسرائيليين" والفلسطينيين"، على حد قولها.

بدورها، قالت وزارة الخارجية الأسبانية في بيان لها، إن "تلك القرارات تتنافى مع الهدف الذي اعتمدته حكومة "إسرائيل" بشكل رسمي بالتفاوض مع الفلسطينيين لإيجاد حل سلمي شامل وعادل في المنطقة".

وأكد بيان للخارجية الاسبانية أن المستوطنات "الإسرائيلية" في الأراضي المحتلة غير شرعية بموجب القانون الدولي، مشددة على أن الاستمرار في البناء "يؤثر على الاستمرارية الجغرافية للدولة الفلسطينية، وتشكل عقبة أمام تحقيق السلام على أساس حل الدولتين اللتين تعيشان جنبا إلى جنب في سلام وأمن"، بحسب البيان.

كانت وسائل إعلام "إسرائيلية" قد كشفت قبل أيام عن نية حكومة الاحتلال طرح مخططات لبناء ألف وحدة استيطانية جديدة في مدينة القدس المحتلة، وهو ما عرف بـ"صفقة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو مع اليمين اليهودي المتطرف

 

Facebook Comments