أطلق جندي إسرائيلي صباح السبت الرصاص على جندي إسرائيلي آخر قرب عمارة الرجبي بحي الراس في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر فلسطينية في تصريحات صحفية اليوم السبتن أنّ أحد الجنود المتحصنين في أحد الأبراج العسكرية بعمارة الرجبي المستولى عليها أطلق الرصاص على جندي آخر في المكان مشتبها بأنه مقاوم فلسطيني، قبل أن يتبين لاحقا أنّه زميله بجيش الاحتلال.

وهرعت إلى المكان قوات كبيرة من جيش الاحتلال، ووحدات الإنقاذ الإسرائيلية، فيما وصفت المصادر إصابة الجندي ما بين الطفيفة والمتوسطة.

من ناحية أخرى، قال مركز القدس لدراسة الِشأن الإسرائيلي والفلسطيني إن حصيلة شهداء الانتفاضة ارتفع إلى 78 شهيدًا، لافتة إلى أن محافظة الخليل تواصل تقدمها على المحافظات من حيث عدد الشهداء، إذ قدمت 28 شهيدًا تلتها محافظة القدس 17 شهيدًا.

وفي سياق متصل، قال المركز إن عدد العمليات الموجهة ضد الاحتلال الإسرائيلي خلال الانتفاضة قد ارتفع ليصل 118 عملية ما بين طعن ودهس وإطلاق نار وإلقاء زجاجات حارقة، أدت إلى إصابات.

وحسب الدراسة، فقد بلغ عدد الإصابات منذ اندلاع "انتفاضة القدس" في الأراضي الفلسطينية المحتلة (الداخل، الضفة، القدس، وغزة) 9600 إصابة، وبلغ عدد الإصابات للأسبوع الأول من الانتفاضة نحو 380 إصابة، 10% منها بالرصاص الحي، وما تبقى إصابات بالمطاط، والغاز.

Facebook Comments