يسري مصطفى

 

وصلت مظاهرات طلاب الأزهر الحاشدة أمام مبنى الإدارة داخل الحرم الجامعي بمدينة نصر شرق القاهرة، للتضامن مع زملائهم المعتقلين والذين قالوا إنهم بلغ عددهم إلى 670 طالبًا منذ بدء العام الدراسي وحتى اليوم.

وقام الطلاب بتعليق لافتة على السور الحديد المحيط بمنى الإدارة، كتبوا عليها "حكم وزنزانة 670 معتقلا" كما قاموا بترديد هتافات ضد رئيس الجامعة أسامة العبد رئيس الجامعة، والشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر، ومن بين تلك الهتافات "شيخ الأزهر يا شريف.. دم ولادك على الرصيف" "يسقط يسقط شيخ العسكر.. يسقط يسقط شيخ الأزهر" "ياطيب قول لأسامة.. حبس الطالب عار وخيانة" "رئيس الجامعة فينك فينك.. أمن الدولة بينا وبينك" "أكتب على سور الكلية.. مش هانبيع القضية" "الداخلية بلطجية".

كما قام الطلاب بالتلويح بشارات رابعة العدوية، ورفع لافتات تطالب بالحرية لزملائهم والإفراج عن جميع المعتقلين، وقام آخرون برسم جرافيتي على جدران سور مبنى الإدارة يجسد المأساه التي يعيشها طلاب الأزهر المعتقلين..

من جهة أخرى، نظمت حركة "طالبات ضد الانقلاب" بجامعة الأزهر فرع البنات بالقاهرة، مظاهرة حاشدة جابت حرم الجامعة، طالبن خلالها بالإفراج عن زملائهن المعتقلات، ووقف ما أسموه الانتهاكات المستمرة بحق طلاب الجامعات.

وقالت مصادر طلابية إنه من المقرر أن تنتقل مظاهرة الطالبات من حرم جامعة البنات إلى حرم جامعة البنين، وأن تنضم لمظاهرة الطلاب لتنظيم مؤتمر طلابي حاشد أمام مبنى الإدارة للتنديد باستمرار اعتقال زملائهم.

Facebook Comments