النجار: أخطأنا بالانقلاب على الرئيس مرسي

- ‎فيأخبار

أكد ناشطون أن قناة "دريم" قطعت على الهواء مباشرة برنامج الخبير الاقتصادي الدكتور "أحمد السيد النجار"، الذي يقدم برنامج "نبض الاقتصاد والناس"، بسبب اعترافه بخطأ دعم الانقلاب على الرئيس محمد مرسي.

وبحسب ناشطون شاهدوا القناة منذ قليل، فوجئ مخرج البرنامج وفريق الإعداد بـ"النجار" اليوم الأحد، على الهواء مباشرة، يقول: "أولا.. دعوني أذيع سرا على مسامعكم.. عندما أرادت حكومة الببلاوى عودة النقاش مع صندوق النقد بشأن القرض طلبت منهم حكومة الببلاوى بداية التفاوض من حيث انتهت حكومة مرسي.. فردت المديرة العام لصندوق النقد الدولي " كريستين لاغارد "، إذا لماذا عزلتموه؟".

وأضافت "لاغارد" على لسان النجار: "لقد كنا على وشك الموافقة على القرض.. نحن لن نستطيع استكمال التفاوض مع حكومة مؤقتة.. أنتم تريدون القرض لأنكم تحتاجونه فعلا.. أما مرسي فكان يريد القرض ليثبت أنه لا يحتاجه".

وتابع النجار: "وهذا ما نقله لي أحد من حضروا اللقاء منذ أسبوعين.. كلنا أخطأنا عندما خرجنا لنطالب بعزل الرئيس.. واعتقدنا أن الأوضاع المعيشية سوف تتحسن، وسيشعر المواطن بالفرق، ولكن ما حدث غير ذلك ومن الصعب حتى تفسير ما حدث".

مضيفًا: "لقد تم عزل مرسي وتم قتل الإخوان واعتقال من بقي منهم حيا.. وتم إغلاق كثير من القنوات، وتم قتل صحفيين وحبس واعتقال كل مخالف للرأي أو الفكر أو التوجه.. من يقف منا اليوم أمام نفسه ويرى مصر كما هي لا كما يريدها حتما سيكتشف أن عهد الرئيس محمد مرسي كان أزهى عصور الديمقراطية.. ولن يكتب لمصر أي انتعاشه اقتصادية إلا بعودة الشرعية.. نلتقي بعد الفاصل".

وبحسب ناشطون: الفضيحة أن قناة "دريم" أطالت فترة الإعلانات بعدها، لمدة 20 دقيقة ثم قطعت البرنامج وبدأت ببث مسلسل.