مروان الجاسم
سخر الإعلامي معتز مطر من خطاب عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، أمس، قائلا: "خطاب غيط العنب له هدفين فقط"، الأول تأكيد ابتزازه لجيراننا العرب والعالم الغربي للتغاضي عن جرائمه، وإلا سيكون هناك العديد من انتهاكات حقوق الإنسان وزعزعة الاستقرار كما نشاهد في دول مجاورة مثل سوريا واليمن.

وأضاف مطر- خلال برنامجه "مع معتز" على قناة الشرق- أن السبب الثاني أن السيسي يعلم جيدا أن هناك انفجارا قادما يفوق ثورة يناير، بحسب تقارير استخباراتية، لكنه يؤكد تمسكه بالسلطة، وهو ما أكده بقوله: إن هناك خططا معدة لمواجهة أي تمرد، وأن الجيش قادر على الانتشار في ربوع مصر خلال 6 ساعات.

وأضاف مطر "سيبك من الهري اللي حصل في غيط العنب.. سيك من حكاية الفكة اللي عايز يلمها رغم إنه مقالش الجنيه والخمسة بتوع التصبيح على مصر راحوا فين، ولا صندوق تحيا مصر اتشفط إزاي، وسيبك من فطار الأسرة اللي كان بالصدفة، ولما اتحسب بسهولة اتكلف أكثر من 100 جنيه، وسيبك من الدقيقة الحداد وولادنا اللي بيتاجر بيهم وكلامه عن سايبني وماشي ليه، بيتاجر بالدم بعد 5 أيام".

وتابع "وسيبك من القاعة وألوانها الأزرق في أبيض اللي ملهاش أي علاقة بحاجة في البلد أو الجيش علاقتها الوحيدة لون علم الأشقاء في إسرائيل، وسيبك من وعوده بتخفيض الأسعار؛ لأنها لا أول مرة يكدب ولا آخر مرة يحلف".
 

Facebook Comments