بعد قليل.. الأطباء تطلق حملة استقالات جماعية من وزارة الصحة

- ‎فيأخبار

تعقد النقابة العامة للأطباء بعد قليل مؤتمر صحفى لإطلاق حملة الاستقالات الجماعية من وزارة الصحة و الأليات التى سيتم اتباعها فى تجميع الاستقالات والصيغة المتفق عليها للأستقالة
ياتى هذا كنتيجة
عدم استجابة الحكومة لمطالب الاطباء التى نظموا من اجلها اضرابات متعددة منذ عام 2011 وحتى الان فى ظل تجاهل تام من الحكومات المتعاقبة وتنفيذا لقرار الجمعية العمومية كخطوة تصعيدية تالية للإضراب .
وقال الدكتور حسام كمال المتحدث الإعلامى للنقابة ان الاستقالات ستكون مسببة حتى تستوجب التحقيق فيها وفقاً للقانون كما انه لن يتم تقديم الاستقالات إلا بعد بلوغها الكتلة الحرجة والتى حددتها النقابة بحوالى 20 الف استقالة وهو ما يمثل 20% من عدد الاطباء العاملين بوزارة الصحة وفقاً للإحصائيات.
واكد " كمال" ان هذه الخطوة تأتى ف اطار الضغط على الحكومة من اجل سرعة تعديل قانون كادر المهن الطبية بما يتوافق مع مطالب النقابات الطبية .
ولفت كمال الى ان اهم الاسباب التى ستتضمنها الاستقالة ان عقد العمل مع وزارة الصحة من طرف واحد ولا يتضمن مقابل مادى مناسب للجهود التى يبذلها الطبيب ، ووتدهور الوضع الصحى داخل المستشفيات واصابة الاطباء بالعدوى وعدم تأمين المستشفيات والاعتداء على الاطباء اكثر من مرة وكلها اسباب تتيح للطبيب فسخ العقد مع جهة العمل وهى وزارة الصحة