صبري: حزب النور..مأذون شرعي لنكاح باطل

- ‎فيأخبار

الحرية والعدالة

سخر د. مسعود صبري – عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين – في مقاله بجريدة المصريون من قيام أعضاء حزب النور بصلاة استخارة قبل ان يعلنوا تاييدهم للسيسي ، حيث قال :كانت صلاة الاستخارة التي قام بها (حزب النور) فيما يتعلق بتأييده للمشير عبد الفتاح السيسي مفاجأة دينية، فقد حاول حزب النور أن يظهر مرجعيته الدينية في قراراته السياسية، فقام بأداء صلاة الاستخارة جماعة لتأييد السيسي رئيسًا لمصر! وكانت نتيجة الاستخارة والاستشارة الموافقة على تأييد السيسي رئيسًا لمصر بنسبة (93%).

وأضاف :بهذا يكون حزب النور قد قام بدوره في إطار الانقلاب على الرئيس الشرعي الذي له بيعة في أعناقهم ـ حسب الفهم السلفي للشريعة- محاولا صبغة ترشح السيسي بصبغة دينية، لأنه بذلك يخاطب عوام الناس (حزب الكنبة) الذين يغلب عليهم التأثر باسم الدين، ولذا فقد كان عبد الفتاح السيسي نفسه حريصًا على أن يقدم نفسه أنه الرئيس المتدين، الحريص على الدين والملة، وأن كل ما يقوم به لوجه الله تعالى! وأنه متبع لسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وأنه يفعل ما يرضي الله تعالى، ولو كان ذلك قتلا للأبرياء، واعتقالا للرجال والنساء، واغتصابا للشباب والفتيات، مسلمين ومسيحيين، ناهيك عن الفساد المستشري.

وتابع :إذن فحزب النور يقوم بدور المحلل الشرعي لنكاح باطل، أعلن عنه وزير الخارجية المصرية بزواج أمريكا من مصر زواجا مؤبدا، ويجيء حزب النور ليقدم نفسه في دور (المأذون الشرعي)، متصورين أو متجاهلين أن شعبيتهم في الأوساط المتدينة قد انتهت، وأن الشباب المتدين لم يعد يثق بهم، ويرونهم قد باعوا دينهم بدنيا غيرهم.

واشار الي ان حزب النور الآن قد غير جمهوره، فليس جمهوره الشباب المتدين الآن، بل جمهور عوام الناس الذين يمكن خداعهم باللحية الطويلة والثوب القصير، والتحدث باسم الدين، وأن هذا الكلام يخرج من العلماء، حتى ولو كان المقصود من ذلك إحداث نوع من التلبيس، وهو في نظري دور شيطاني يمكن أن نطلق عليه اسم كتاب الإمام ابن الجوزي ( تلبيس إبليس).

وتساءل: أستحلفكم بالله الذي خلقكم هل أنتم مطمئنون لتأييدكم لقاتل شعبه؟ وماذا أنتم قائلون لله تعالى يوم تعرض عليه ليس بينكم وبينه ترجمان! وهل لأجل المكاسب السياسية يقدم من هو منوط به حماية الدعوة إلى تضليل الناس باسم الدين، فيكونون كسحرة فرعون تسحرون أعين الناس باسم الدين، لأجل أجر متفق عليه، كما قال ربنا سبحانه: {وَجَاءَ السَّحَرَةُ فِرْعَوْنَ قَالُوا إِنَّ لَنَا لَأَجْرًا إِنْ كُنَّا نَحْنُ الْغَالِبِينَ .قَالَ نَعَمْ وَإِنَّكُمْ لَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ} [الأعراف: 113، 114].

وختم :لقد خالف حزب النور منهجه السلفي القائم على اعتبار الكتاب والسنة مرجعا مع الانتفاع بهدي الصحابة وسلف الأمة، فهل في الكتاب والسنة وسلف الأمة من يقول بعون الظالم المستبد القاتل السافك للدماء، المنتهك للحرمات؟!

Normal 0 false false false EN-US X-NONE AR-SA /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:”Table Normal”; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:””; mso-padding-alt:0in 5.4pt 0in 5.4pt; mso-para-margin-top:0in; mso-para-margin-right:0in; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0in; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:”Calibri”,”sans-serif”; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:”Times New Roman”; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin;}