طلاب جامعات يستنكرون فصلهم النهائي من الجامعة

- ‎فيأخبار

كشف الطلاب المفصولون بالجامعات التجاوزات الأمنية والتعسف الإداري الذي يتعرضون له في ظل حكم الانقلاب العسكري
وقالوا إن الجامعات تحولت إلى ثكنة عسكرية خاضعة للنظام الحالي
من جانبه قال محمد بدوي كمال , الطالب بكلية الهندسة جامعة القاهرة , خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته " المفوضية المصرية للحقوق والواجبات " بمركز هشام مبارك , اليوم الخميس، أن القرار الصادر بالفصل النهائي من إدارة الجامعة لا يدينه بل يدين إدارة الجامعة
وأكد أن الجامعة لم تتقدم بوقائع محددة , ولم تذكر أيًا من أعمال الشغب قمت بها ؟!
وأضاف أن القرار وصلني من خلال إخطار إلي المنزل فى بداية شهر يونيه الماضى أي وقت الإجازة , لأنهم يتخوفون من ردة فعل الطلاب , و مطلباتهم بحقوقهم من خلال نظاهرات ترفض وتدين هذه التصرفات
وتابع " لم يتم التحقيق معي قبل الفصل فى الوقائع التي تتهمني بها الإدارة , أو حتي إحالتي لمجلس تاديب , مشيراً إلى أن الجامعة تدعي أنها تستند إلي القانون وهي أول من يخرقه بتلك الانتهاكات.
وأشارت عائشة عماد , طالبة بكلية الصيدلة جامعه الأزهر , إلي أنها فؤجئت بقرار فصلها من خلال أمن الجامعة, حيث رفض إدخالي من البوابة وأبلغني بقرار فصلي سنتين , ثم صدر قرار آخر بفصلي نهائياً من الجامعة.
وقالت " طبقاً للقرار الصادر تجاهي لا يحق لي التقدم في أي جامعه بمصر سواء كانت خاصة أو عادية , واصفة ما حدث بانتهاك صريح وفج لا يمكن السكوت عنه.
وحول مشاركتها بمسيرات مناهضة للنظام , قالت عائشة " الجميع هنا بالجامعة ينتفض من أجل معرفة أماكن احتجاز زميلتنا المختطفة علياء زين , ولا غبار في ذلك , من حقي أن أعرف أين زميلتي بعد إخفائها قسرياً من داخل الحرم الجامعي.