شاهد.. فضيحة مفاعل الضبعة “الحلم النووي طلع شقة أوضة وصالة”

- ‎فيأخبار

كتب – هيثم العابد
سارعت جريدة الأهرام –الناطقة باسم الحكم العسكري- إلى حذف الخبر الفضيحة حول تركيب أحد الخبراء الروس لمختبر جديد بمفاعل الضبعة الجديد، من الموقع الإلكتروني للمؤسسة "العريقة"، إلا أن ذلك لم يمنع من تداول الفضيحة على نطاق واسع عبر النسخة الورقية التى تصدرت فيها الصورة الصفحة الأولي.

المفاعل الفنكوش كشف عن الأكاذيب سريعا بعدما جاءت أول الصور المسربة من أعمال الانشاءت فى المشروع -التى لم تبدأ رسميا بعد-، حيث نقلت "الأهرام" صورة لأحد النجارين المصريين أثناء تقطيع لوح من الأخشاب الردئية الخامة، وفى الخلفية باب خشبي مزكرش يصلح لشقق العرسان، فى حضور -من وصفتهم- بالخبراء النووين وممثل الشركة الروسية، بينما بدت الصورة لتكذب الكلمات المفضوحة التى عقبت عليها الجريدة "فنى روسي خلال إنشاء أحد المختبرات".

الإعلامي محمد ناصر، تناول المشهد بسخرية لاذعة، مشيرا إلى أن الأهرام أهانت المفاعلات النووية، بعدما وصفت شقة يبدو أنها فى مدينة نصر على أنها أحد مختبرات المفاعل النووي الذى لم يتم الانتهاء من أعمال "المحارة" بحوائطه.

وفجر ناصر –عبر برنامجه على قناة "مكملين"- طاقات الضحك عن المشاهدين، مؤكدا أن الصورة تشير إلى أحد النجارين المصريين الذى ينتهي من تقطيع لوح خشب موسكو 5 سم، فى شقة لازالت على المحارة، بينما اعتبرت "أهرام تقلا" أن فى صورة مختبر وخبير روسي.

وأضاف مذيع "مكملين": "يظهر الروس هيسلمونا المفاعل النووي محارة وحلوء، وبصراحة جايبين باب شقة محترم ومزخرف ناقص بس يتحط عليه مقشة وخرزة زرقا"، متسائلا: "لماذا تستعين الدولة بباب شقة 4 أوض وصالة لمفاعل نووي".

وشدد على أنه يمكن مصارحة الشعب بأن المفاعل إيجار جديد ومفروش، والإتفاق من البداية مع الروس حول من يتحمل الأجهزة الكهربائية والنجف والسجاد، متسائلا: "هو فعلا الصورة دي فيها روس والبدل دي روسي؟".

واختتم ناصر حديثه متهكما بأن الصورة تجسد مأساة الدولة، قائلا: "فعلا البنا الغشيم يحط همه فى المونه، والله حرام، الحلم النووي المصري طلع شقة أوضة وصالة وعداد 3 فاز فى مساكن أطلس بمدينة السلام، وده مش كلامي ده كلام الأهرام بتاعة الانقلاب".