تناولت المواقع الإخبارية إصابة 19 معتقلا بمنطقة سجون طرة وإخلاء سبيل اثنين من النزلاء بسبب حالتهم الخطيرة بحسب التنسيقية المصرية للحقوق والحريات. وأعلن صندوق النقد الدولي  الموافقة على قرض لحكومة الانقلاب في مصر بقيمة 5.2 مليار دولار لحماية برنامج السيسي الاقتصادي من الانهيار. وكشفت مصادر مطلعة أن سبب الأزمة بين النادي الأهلي وتركي آل الشيخ مساعد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يعكس توترا في العلاقات المصرية السعودية بسبب الرفض السعودي لدعم السيسي بـ3 مليارات دولار.

وإلى مزيد من الأخبار..

  • إصابة 19 في سجون طرة وإخلاء سجنين لأعراضهم الخطيرة// أعلنت "التنسيقية المصرية للحقوق والحريات"، أنّ مصلحة السجون أجرت تفتيشاً في  سجني طرة تحقيق وطرة استقبال، بعد أسبوع على وفاة مسؤول صرف البونات سيد حجازي، وتداول أخبار عن إصابة نحو 19 معتقل بفيروس كورونا الجديد، كما أكد عدد من أهالي المعتقلين. وأخلت المصلحة زنازين عنبر "ب" من رقم 1 إلى 6 في سجن طرة تحقيق، وحولتها إلى غرف عزل للمصابين. كما أخلت زنزانة في عنبر "أ" سُميت بغرفة الملاحظة، إضافة إلى إخلاء الغرف من رقم 10 إلى 18 في عنبر "ج" في سجن استقبال طرة. وعلى الرغم من ظهور 8 حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد في سجن تحقيق طرة و11 آخرين في سجن طرة استقبال، إلا أن أطباء السجن والضباط يتجاهلون المصابين الذين يعالجون من قبل الأطباء المعتقلين خلال فترة التريض من دون أبسط أدوات الوقاية، ما يعرضهم للإصابة وبالتالي انتشار الوباء بين المعتقلين، بحسب ما أوردته التنسيقية، في بيان.
  • إصابات كورونا بمصر تتخطى 31 ألفاً والأرقام تعاود الزيادة//أعلنت وزارة الصحة والسكان بحكومة الانقلاب عن تسجيل 1348 إصابة جديدة بكورونا ووفاة 40 حالة جديدة. وبذلك يرتفع عدد المصابين إلى 31115 والوفيات إلى 1166 حالة.
  • صندوق النقد: اتفاق مبدئي بشأن قرض بقيمة 5.2 مليار دولار لمصر//قال صندوق النقد الدولي، الجمعة، إنه توصل إلى اتفاق على مستوى الخبراء مع مصر بشأن قرض استعداد ائتماني بقيمة 5.2 مليار دولار لمدة عام لمساعدة البلد الشمال أفريقي على التعامل مع جائحة فيروس كورونا المستجد وتداعياتها الاقتصادية. وقال الصندوق إن الاتفاق، الذي يجب وضع المجلس التنفيذي للصندوق اللمسات النهائية عليه، سيحمي مكاسب اقتصادية حققتها مصر في السنوات الثلاث الأخيرة ويضع البلاد على أساس قوي لتعاف مستدام.
  • تصعيد الأهلي ضد آل الشيخ بتأييد من دوائر السيسي// كشف مصادر خاصة لـ"العربي الجديد"، أن الخلاف الأخير بين النادي الأهلي وتركي آل الشيخ أعمق بكثير من خلاف بين شخصية مسؤولة سعودية ومجلس إدارة ناد مصري، مؤكدة أن بيان النادي الأهلي الأخير جاء بعد ضوء أخضر من جهات سيادية عليا في الدولة. وتضيف المصادر أن التوترات بين الجانبين بدأت منذ نحو 3 أشهر، بعدما تلقى السيسي ردودا سلبية على طلبه دعما اقتصاديا من المملكة بقيمة 3 مليارات دولار في ظل النزيف الذي يعانيه الاقتصاد المصري جراء تداعيات وباء كورونا.
  • إصابة لواءين بمديرية من كفر الشيخ بكورونا// أصيب مسؤولان أمنيان بارزان في مصر، بفيروس كورونا المستجد، قبل أن يتم نقلهما لإحدى مستشفيات الشرطة. الأول مدير إدارة التحقيقات بمديرية أمن كفر الشيخ اللواء "نبيل عجلان"،  والثاني حكمدار المحافظة نائب مدير أمن كفر الشيخ اللواء "أيمن لوقيا"، وتم نقلهما إلى إحدى مستشفيات الشرطة بمدينة نصر بالقاهرة.
  • الإسعاف: قدمنا 85 مصابا بكورونا من رجالنا// قال الدكتور محمد جاد، رئيس هيئة الإسعاف، خلال مداخلة له عبر "سكايب"، ببرنامج "مساء DMC"،  إن استشهاد شعبان عبدالعال أحد المسعفين التابعين للهيئة نتيجة إصابته بفيروس كورونا، ليس الأول من شهداء رجال هيئة الأسعاف، مؤكدا إصابة 85 من رجال هيئة الإسعاف، ومعظمهم حالتهم مستقرة".
  • بنك مصري يعلن إصابة 34 من موظفيه بفيروس كورونا//أعلن البنك التجاري الدولي (CIB) في مصر، الجمعة، ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا بين موظفيه إلى 34 حتى الآن، مشيراً إلى وفاة موظفين اثنين جراء مضاعفات الإصابة بالعدوى، وتعافي 5 حالات فقط من المصابين، وخضوع 27 موظفاً للعلاج حالياً، سواء في مستشفيات العزل أو من خلال العزل المنزلي.

 

«اليوم السابع»:…

  • بدء ربط الخط الساخن لـ«الصحة والتعليم العالى» لاستقبال بلاغات "كورونا".. "الشكاوى الحكومية" تستقبل 15770 شكوى وطلب استغاثة واستفسارا تتعلق بالنواحى الطبية.. و«مدبولى»: هدفنا خدمة المواطنين وتقديم أفضل خدم
  • المؤسسات الدولية تتوقع نمو الاقتصاد رغم أزمة كورونا.. «فيتش»: الاقتصاد سيبقى قوي بيئة الاستهلاك.. و«هالة السعيد»: الإصلاحات الاقتصادية ساعدت على امتصاص أثار الفيروس
  • خفض أسعار الغاز طوق النجاة للقطاع الصناعي.. ارتفاع تكاليف الإنتاح يهدد بتراجع تنافسية الصادرات فى ظل أزمة «كوفيد19"  ومطالب بتخفيض الأسعار
  • تعديلات جديدة على قانون صندوق مصر السيادى أمام «النواب»

«الوطن»:..

  • "خطة الحكومة لدمج العائدين من الخارج: حصر الخبرات والوظائف.. ولجنة لتوظيف مدخراتهم"
  • "التخطيط: اتصاد مصر سيبقى قويا خلال 5 سنوات"
  • "صلاة الجمعة تعود للجامع الأزهر بعد انقطاع 10 أسابيع"
  • "عزل رئيس جامعة طنطا ونوابه بعد إصابة أحدهم بالفيروس"
  • "ضوابط فتح المطاعم: توفير مواد التعقيم والحجز إلكترونيا".

Facebook Comments