“أهالي المعتقلين” تطالب المنظمات الحقوقية بالتحرك لمواجهة الموت البطيء لذويهم

- ‎فيأخبار

أدانت رابطة أهالي معتقلي الانقلاب الانتهاكات المتواصلة في سجن العقرب التي دفعت المعتقلين السياسيين بسجن العقرب على مختلف انتماءاتهم الفكرية والسياسية الدخول فى إضراب مفتوح عن الطعام بدء من صباح اليوم 6 فبراير.

واستنكرت الرابطة، في بيان لها عبر صفحتها على "فيس بوك"، استمرار إدارة السجن فى إهانة المعتقلين والتعدى عليهم داخل الزنازين والتنكيل بهم، ومصادرة كل الأدوية ومنع العلاج عن المعتقلين ورفض عرض أى مريض على الطبيب المختص بالسجن، ومنع الإدارة دخول أى أغذية أو مأكولات مدنية من خارج السجن و تخفيض حجم وجبة التعيين بالسجن الى النصف تنكيلا بالمعتقلين ومنع الزيارة عن السجن كاملا ومصادرة كل مستلزمات الحياة داخل السجن حتى وصلت لمصادرة الملابس.

وحملت الرابطة داخلية الانقلاب وإدارة سجن العقرب المسئولية الكاملة عن حياة ذويهم بداخل السجن، مشيرة إلى وفاة الدكتور محمد الغزلاني بداخل السجن لإهمال الداخلية لحالتة الصحية تحمل وزارة الداخلية.

وطالبت الرابطة المنظمات الحقوقية المحلية والدولية ، بالانتصار لحقوق الانسان والتحرك لانقاذ الموقف ، بعدما جمد المجلس القومي لحقوق الإنسان نفسه عمليا، وتجاهل كافة الانتهاكات التي تمارس بعنصرية ضد المعتقلين السياسين.