أبرز محاكمات الشامخ اليوم الخميس

- ‎فيأخبار

كتب أحمد علي:

تواصل محكمة جنايات المنيا، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، جلسات محاكمة الأستاذ الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين و682 آخرين فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث العدوة" والتى تعود لتاريخ 14 أغسطس 2013 عقب مذبحة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

ولفقت نيابة الانقلاب للوارد أسمائهم فى القضية الهزلية اتهامات عدة منها "اقتحام وحرق وسرقة مركز شرطة العدوة بالمنيا، وقتل رقيب شرطة، واقتحام الإدارة الزراعية، والوحدة البيطرية، والسجل المدنى.

وتصدر المحكمة العسكرية بأسيوط حكمها بحق 8 من مناهضى الانقلاب العسكرى الدموى الغاشم بزعم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحاكم القانون، واقتحام وحرق بنك مصر بديرمواس عقب مذبحة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وتنظر نيابة الانقلاب بمحكمة شبرا الخيمة فى تجديد حبس 7 من مناهضى الانقلاب في القضية رقم 6457 لسنة 2017 إداري قسم ثاني شبرا الخيمة بزعم اﻻنضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون.

تعقد محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة جلسة النظر فى الطعن رقم 22853 لسنة 70ق المقام من خالد علي المحامي، والذى يطالب ببطلان قرار وزير الداخلية رقم 37 لسنة 2017 بتحديد الحرم الآمن للمواقع الحيوية والمرافق العامة بنطاق محافظة القاهرة، والذى يحظر فيه على المواطنين التظاهر فى نطاقه.

كما تواصل هيئة المفوضين، بمجلس الدولة جلسات نظر الطعن رقم ٧٣٤٧٦ لسنة ٧٠ق المقام من علي أيوب المحامي لبطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان.

وتواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة المسستشار أحمد أبوالفتوح، محاكمة علاء وجمال مبارك و7 آخرين، في قضية "التلاعب بالبورصة".

وأسندت النيابة العامة إلى جمال مبارك تهمة الاشتراك بطريقة الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونًا و628 ألفًا و646 جنيهًا، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بدولة قبرص.