ياسر حسن – حسام عيسى

ألقت قوات أمن الانقلاب القبض على عدد كبير من مؤيدى الشرعية بمنطقة سيدى بشر فى أثناء سير مسيرة مسجد العزيز بالله بالإسكندرية الرافضة للانقلاب من أمام مزلقان سيدى بشر، وذلك عقب إطلاق البلطجية الخرطوش على المسيرة، مما أسفر عن إصابة 10 من المتظاهرين الداعمين للشرعية.

ونظم المئات من شباب وثوار الإسكندرية على طريق الكورنيش بالمندرة وسيدى بشر طريقة جديدة ومبتكرة لرفض الانقلاب العسكرى ودعم الشرعية.

حيث قام الثوار بكتابة لافتات ورقية وبانرات كتب عليها "لو رافض الانقلاب.. دوس كلاكس" والتى تفاعل معها سائقو المركبات والسائقون بالأجرة والميكروباصات والخاصة وقاموا بإطلاق مئات الكلاكسات ورفع إشارة "رابعة"، كما قاموا بعدد من الهتافات الثورية والرافضة للانقلاب. 

كما قام شباب ضد الانقلاب بالإسكندرية بالكتابة على حوائط الإسكندرية مثل "آخر يوم 10/6" و"القصاص للشهداء" ضمن فعاليات مليونية أمس بالإسكندرية.

كان الآلاف من ثوار مدينة برج العرب بغرب الإسكندرية قد خرجوا فى مسيرات شعبية حاشدة ضد الانقلاب العسكرى الدموى، وارتفاع الأسعار.

انطلقت المظاهرات من أمام المسجد العتيق، حيث طافت شوارع المدينة ورفع المشاركون فى المظاهرة رمز الصمود رابعة وصورا للشهداء والمعتقلين والمصابين فى أحداث متفرقة بالإسكندرية، مطالبين بالإفراج عن المعتقلين داخل سجون الانقلاب، ومنددين بارتفاع الأسعار وعدم استطاعتهم الحصول على السولار والبنزين .

وفى السياق نفسه، خرجت مسيرات شعبية حاشدة من مناطق أبو سليمان برمل الإسكندرية ودوران السيوف والعوايد بشرق الإسكندرية لتلتحم مع عشرات المسيرات الفرعية الحاشدة فى سيدى بشر والمنتزه و45 لتلتقى بكورنيش الإسكندرية فى الثالثة من عصر أمس.

وقام عدد من البلطجية بإطلاق الخرطوش على المظاهرة الرافضة للانقلاب العسكرى بشارع 45 العصافرة ضمن عشرات المسيرات التى انطلقت عقب صلاة الجمعة بدعوة من التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب. 

وأطلقت مدرعات الجيش بمنطقة العصافرة الغاز المسيل للدموع لتفريق مظاهرة مناهضة للانقلاب العسكرى، أسفر عن إصابة العشرات باختناقات يجرى الآن إسعافهم.

وقامت 3 مدرعات بالمناوبة فى إطلاق الغاز أمام فندق القوات المسلحة وعاونهم عدد من البلطجية فى إطلاق الخرطوش.

وبرغم ذلك ما زالت المسيرة الحاشدة تنطلق نحو الكورنيش غير عابئة بما يقوم به قوات الجيش لتفريقهم مصممين على هدفهم فى إيصال صورة الثوريين الرافضين للانقلاب العسكرى الدموى.

Facebook Comments