جرائم قتل بالبطيء لمعتقلي هزلية “بركات”

- ‎فيأخبار

كتب- أحمد علي:

 

استنكرت رابطة أسر معتقلو هزلية النائب العام بالشرقية ما يتعرض له أبنائهم من انتهاكات داخل سجن العقرب سيء السمعة ووجهة نداء لجميع الجهات القانونية والحقوقية ووسائل الإعلام بالتدخل لمنع الإجراءات القمعية التي يتعرض لها ذويهم.

 

وأكدت في بيان صادر عنها اليوم وصل الحرية والعداله استمرار مسلسل الاعتداء على معتقلو هزلية النائب العام منذ أول يوم وصلوا فيه سجن العقرب والتي بدأت بعمل تشريفة لهم وضربهم و تجريدهم من متعلقاتهم، وحبسهم حبسًا انفراديًا بزنازين متر ونصف فى متر وتجويعهم و اغلاق الكانتين عنهم ومنع أهاليهم من زيارتهم حتى شهرسبتمبر القادم .

 

وتابعت أن المعتقلين على ذمة هذه القضية الهزلية ضمنهم 28 من أبناء الشرقية اعلنوا منذ وصولهم العقرب الدخول فى إضراب عن الطعام رفضًا لهذه الانتهاكات التي وصلت حد منع دخول الدواء لأصحاب الامراض بما يمثل جريمة قتل بالبطىء.

 

وأعلنت عن تضامنها ومساندتها للمعتقلين حتى يرفع الظلم الواقع عليهم, وطالبت نائب عام الانقلاب, بفتح تحقيق فيما يتعرض له المعتقلين من جرائم , ورفع الظلم الواقع عليهم, كما طالبت وزير الداخلية بحكومة الانقلاب, ومأمور سجن العقرب, بالسماح لأهاليهم بزيارتهم وتمكينهم من حقهم في التريض ودخول الدواء والطعام وفتح النضارات لهم ودخول متعلقاتهم.

 

وحملت الرابطة كل من شارك في الاعتداء على هؤلاء الشباب المسؤلية الكاملة عن حياتهم مؤكده انه لن يفلت من العقاب كل خارج عن القانون ومتجاوز للسلطة ومنتهك للدستور.

 

واختتمت بالتأكيد على استمرارها فى الدفاع عن حقوق أبنائها و مناهظة الظلم والظالمين واستكمال مسيرتها حتى يعود للوطن حريته وكرامته.