كتب- أحمد علي:

تصدر محكمة جنايات المنيا حكمها بحق 403 مواطنين بينهم 12 محالة أوراقهم للمفتي منذ الجلسة السابقه في إعادة محاكمتهم القضية الهزلية المعروفة إعلاميًا باقتحام مركز شرطة مطاي بزعم قتل نائب المأمور.

 

كانت محكمة جنايات المنيا قضت في 28 أبريل من عام 2014 بإعدام 37 بريئًا والمؤبد لـ 394 آخرين وبراءة 17 من مناهضي الانقلاب، وقبلت محكمة النقض الطعن على الحكم لتعاد إجراءات محاكمتهم أمام دائرة جديدة .

 

تستمع المحكمة العسكرية، بأسيوط للمرافعة فى قضية إعادة إجراءات 3 معتقلين بزعم اقتحام محكمة ملوي وتهم هزلية معتادة، كما تواصل المحكمة ذاتها جلسات إعادة إجراءات 25 معتقلاً بزعم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون.

 

وتواصل محكمة جنايات الزقازيق جلسات محاكمة 3 معتقلين من مركز ههيا في الشرقية بزعم الانضمام لجماعة محظورة وحيازة منشورات، وهم "مهنا محمد السيد عبدالعال وأحمد عبدالفتاح البنا وجمال رمضان محمد محمدي".

 

كما تواصل المحكمة ذاتها جلسات محاكمة 7 معتقلين من مركز ههيا في الشرقية بزعم الانضمام لجماعة محظورة والتحريض على العنف، وهم " أحمد عز والهادي عمران بالإضافة للطلاب أحمد منصور صلاح منصور ومحمد السيد يوسف الضب وعمر محمد محمود الحسيني وأنس علي سعد و محمود صلاح الصاوي".

Facebook Comments