تناولت صحف الخميس عدة قضايا، أهمها بيع السيسي قناة السويس ومشروعاتها للإمارات عبر لافتة الشراكة، لا سيما وأن الإمارات تهيمن على الإعلام والاقتصاد وتصادر السياسة لحساب الموالين لها.

 

هذا وكشفت الصحف عن توجهات نحو حذف 19 مليون مواطن من بطاقات التموين بذريعة البيانات الخطأ.

 

وعمال المحلة يصرون على مطالبهم ويواصلون إضرابهم لليوم الرابع، بينما تعاند إدارة الشركة وترفض تلبية المطالب قبل فض الإضراب. وعلي عبدالعال يمهد لتعديل دستور الانقلاب بحجة أنهم تم إقراره في ظل ظروف غير طبيعية. وهو ما يستهدف مد فترة الرئاسة لـ6 سنوات ومد فترات الرئاسة لمدد غير محددة حتى يظل السيسي فرعونا لعشرات السنين كما كان مبارك قبله.

 

توجهات بحذف 19 مليونًا من بطاقات التموين

 

حكوميا ومحليا.. تناولت المصري اليوم بيان "التموين" أن 19 مليون مواطن مخالف لبيانات البطاقات .. هدوء بالمكاتب فى اليوم الاول لقرار البطاقات الجديدة .. ونقلت الوطن عن د.جودة عبدالخالق: إضافة فئات مهمشة لبطاقات التموين جيد، وتحديد الحد الأقصى ب 1500 غير واقعي بسبب التعويم.

 

ونشرت الأهرام تحقيقا بعنوان «تحقيقات .. حضرت الحضانات وغاب التمريض فى أبو الريش».. ود. اشرف الشرقاوي وفقا للأخبار: زمن الحافز للجميع انتهي .. وتغيير 20 رئيس شركة قريبا ..

 

عمال المحلة يصرون على مطالبهم

 

ملف إضراب  المحلة.. نقلت المصري اليوم عن عمال "غزل المحلة": لا عمل قبل الاستجابة لمطالبنا.. والقابضة: الفض أولاً.. 

 

تمهيد لتعديل دستور الانقلاب

 

سياسيا.. عبدالعال وفقا للمصري اليوم يقول إن أي دستور يصدر والدولة غير مستقرة يحتاج لإعادة نظر .. وإقالة الوزراء والفصل في صحة العضوية ومزدوجو الجنسية مواد غير منطقية

 

مؤشرات على حل أزمة قطر

 

ملف قطر.. الكويت  وفقا للمصري اليوم: مستعدون لتقديم ضمانات للدول المقاطعة للتحاور مع قطر .. ونقلت الشروق عن صحيفة كويتية: ملامح اختراق لحل الأزمة القطرية .. ضمانات كويتية وأمريكية بعدم تكرار اى ضرر من قطر .. وقرقاش: الشجاعة والمكاشفة ضرورية بسبب غياب الثقة وسجل التحريض .. ومراقبون وفقا لليوم السابع: الدوحة تقف وراء مماطلة موسكو فى عودة الرحلات لمصر.. قطر تستحوذ على 25 % من الشركة المشغلة لمطار بولكوفو وتخطط لشراء بنك VTB..

 

الإمارات تحتل قناة السويس

 

اقتصاديا.. أبرزت الأهرام التوجهات نحو تأسيس شركة لتنمية القناة مع موانئ دبي العالمية .. والسيسي يعلن عن تقدير كبير لدولة الإمارات ومواقفها الداعمة .. الأمر الذي يمهد لسيطرة الإمارات على قناة السويس بعد أن اخترقت كل قطاعات الدولة إعلاميا وسياسيا واقتصاديا. وهو الخبر الذي أبرزته كل الصحف بلا استثناء.

 

مقتل ضابط وإصابة 3

 

وعسكريا وأمنيا.. أبرزت الشروق استشهاد ضابط و3 شرطيين فى هجوم ارهابي غرب العريش.. ونقلت الأهرام عن الفريق حجازي: القوات المسلحة تنتقي رجالها بكل حيادية، وهي التصريحات التي محاولة على الاتهمامات بأن المناصب العليا في الجيش باتت حكرا على عصابة ترتبط بعلاقات قرابة ومصاهرة.

 

وجنازة عسكرية للمقدم أحمد عبدالفتاح وفقا للأهرام .. وندوة بالمصري اليوم حول تأهيل ضباط الشرطة .. ضرورة تدريس قضايا ما بعد ثورة يناير لطلاب الأكاديمية.

 

تقتل ابنها بسبب زيادة المصروف

 

وذكرت الشروق أن بائعة شاي تقتل ابنها لمطالبته بزيادة المصروف بمصر القديمة .. والآلاف فى قنا يشيعون جثمان شهيد الأمن المركزي .. والتحقيق مع ضابط مركز فتح بعد وفاة شاب داخل المركز.

 

وأضافت الوطن أن مصر تبدأ إنتاج "المدرعة طلقة" خلال أسابيع.. رئيس "قادر": ستساعد الأمن على اقتحام "المناطق الضيقة" والتعامل مع الإرهابيين في "الأدوار العليا".. وأشارت الوطن إلى العثور على أشلاء بشرية في القمامة بشوارع المحلة.. وبلاغ ضد مستشفى خاص..

 

غارات صهيونية على غزة

 

خارجيا.. موسكو وفقا للأهرام تعلن عن منطقة صناعية روسية فى مصر بـ 7 مليارات دولار .. ومسعود بارزاني لـ "الأهرام": ماضون فى استفتاء تقرير المصير وهدفنا الاستقلال .. مشيرة إلى بدء سفر رحلات الحجاج وتستمر حتي 27 الحالي.

 

وأشارت الأخبار إلى إصابة 3 فى غارات جوية اسرائيلية بقطاع غزة .. واتفاق جديد بين روسيا والمعارضة السورية على وقف التصعيد.

 

وأبوبكر حفني سفير مصر فى أديس أبابا يصرح وفقا للمصري اليوم أن علاقتنا مع إثيوبيا استراتيجية وتسير فى الاتجاه الصحيح.

 

ونسبت لشركات السياحة الايطالية: نسعي لوضع مصر على رأس برامجنا .. وإصابة 6 جنود فرنسيين بدهس متعمد فى باريس .. وداعش يعلن عن تبنيه العملية.

 

رشوة أهالي الوراق

 

وبتكليف رئاسي: جهات سيادية تبحث تعويض متضرري الوراق .. مصادر: الوفد أبلغ الأهالي بتعويض الملاك بـ 4.8 مليون جنيه عن كل فدان .. ووزير النقل لـ الشروق: لا زيادة فى أسعار المترو والقطارات الفترة المقبلة .. عرفات: تسعيرة تذكرة المترو وفقا لعدد المحطات سيتم بعد الانتهاء من مراحل الخطين الثالث والرابع.

 

تدمير مراكز الاستشفاء الشعبي

 

وتناولت تدمير مراكز الاستشفاء الشعبي.. وقالت إن عين حلوان والست خضرة والكابريتاج تعاني الإهمال.. وعلاج الاكتئاب والروماتيزم في آبار الوادي الجديد.. "عيون موسى" تعالج دستة أمراض وتوصيات مؤتمر شرم الشيخ لتطويرها "حبر على ورق".. حمامات الرمال للتبرك في الشرقية .. والمرضى: معتقدات ورثناها على آبائنا.

 

وقالت اليوم السابع إن التضامن تكشف حقيقة استبعاد ألف أسرة من تكافل وكرامة بالمنيا ودور الرقابة الإدارية فى مراجعة البيانات.. والزراعة تنفذ إجراءات الفحص الجديدة على 7 محاصيل مصدرة.

 

وقالت البوابة إن الحكومة في مواجهة 3 تحديات: 1- إضراب غزل المحلة يتواصل و"القوى العاملة": انفراجة قريبة في الأزمة.. 2- "ياسين" يتقدم جنازة والده "شهيد قنا" .. ابن عم الشهيد: لن ننتظر حتى نأخذ بالثأر.. 3- طوارئ بـ"الزراعة" لمواجهة "الجراد" على الحدود الجنوبية .. "الشناوي": بؤرة شرق العوينات لا خطورة منها ومجرد تجمعات..  

 

التعليم تدرس بدء الدراسة 16 سبتمبر

 

ملف التعليم… التعليم العالي وفقا للأخبار تحذر: الجامعات الوهمية أوكار اصطياد الطلاب .. أما وزارة التعليم فتدرس بدء العام الجديد 16 سبتمبر .. والتعليم وفقا للمصري اليوم تستعد للعام الجديد..  تسليم الكتب والإلتزام بالرسوم .. منع الشعارات السياسية وتفعيل ادارة الأزمات ..

Facebook Comments