الحرية والعدالة

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بالسويس مسيرة حاشدة انطلقت مساء اليوم الثلاثاء من أمام مسجد السيدة عائشة بمنطقة العبور بحي الأربعين.

جابت المسيرة عددا من الشوارع ومنها منطقة الإيمان وشل وحي الكويت وسط ترحيب من المارة والمواطنين.

تأتي هذه التظاهرات في إطار الدعوة التي وجهها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب للتظاهر في أسبوع "الصمود وفاء للشهداء".

رفع المشاركون صور الرئيس محمد مرسي وصور الشهداء والمعتقلين مؤكدين إصرارهم على المضي في طريق الثورة حتى إسقاط الانقلاب وعودة الشرعية الدستورية المنتخبة ومحاكمة كل المتورطين في الانقلاب وجرائمه والقصاص للشهداء من كل قاتل ومجرم.

من جانبها حاولت مليشيات الانقلاب من الجيش والشرطة الوصول إلى المسيرة ومحاولة فضها ولكنها فشلت حيث استكمل الثوار مسيرتهم وسط حالة من الصمود والتحدى.

من ناحية أخرى نظم ائتلاف القوي الشبابية بالسويس والمعروف باسم " حسم "، مسيرة مناهضة للانقلاب انطلقت من ساحة مسجد " الخلفاء الراشدين" بمنطقة المثلث بحي الأربعين، منددة بالانقلاب العسكري، وعودة الدولة البوليسية.
طافت المسيرة بالشوارع الرئيسية لمنطقة المثلث ،مرورًا بشارع الجيش وميدان العوايد، ووصولا لساحة مسجد "حمزة بن عبد المطلب " بمنطقة الصباح بحي فيصل .

رفع الثوار صور السيد الرئيس " محمد مرسي " وأعلام مصر وإشارات رابعة وكان من ضمن هتافات المتظاهرين:"اثبت يا ريس خليك حديد وراك يا ريس مليون شهيد " . " الداخلية بلطجية"،" يسقط حكم العسكر " ، " مش هنخاف ولا هنطاطي احنا كرهنا الصوت الواطي " .

 

Facebook Comments