كتب أحمدي البنهاوي:

تصدر هاشتاج #الشيطان_يعدكم_الفقر على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعد اعتراف قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، وهو يقول إنه تحول من شعار "مصر قد الدنيا" إلى "مصر بلد فقيرة قوي"، يقاطع وزير الكهرباء أن كل خدمة لازم يكون لها مقابل.

وقارن النشطاء بين تصريحات قائد الإنقلاب ود.محمد مرسى، وخطابه أمام مجلس الشعب، وهو يتحدث عن مصر قائلا: إن الذين يتحدثون عن الإفلاس هم المفلسون.. مهما كانت الدعاوى من المفسدين والمفلسين.. مصر لن تفلس أبدا ولن تركع بفضل الله".

وتعليقا قال حساب "Pĕřýähmëď" فعلق "مصر لا يمكن أن تفلس أبدا إلا على يد بلحه.. الفرق بين ريس منتخب ومنقلب هو ده.. مصر لم تفلس أبدا بعون الله".

وساخرا نشر حساب "#الثوره_تجمعنا"، قائمة برواتب الضباط والمستشارون في الجيش والقضاء، وعلق قائلا: "بالأرقام والأدلة.. "احنا فقرا أوي".

أما حساب "#بنى_آدم_مصرى"، فكتب "#الشيطان_يعدكم_الفقر والخسيس فقرها.. هذا هو وجه التشابه بين الشيطان والخسيسى".

وغرد سامح سمير عدة تغريدات قال فيها "بينما يركب سيارة قيمتها 10 مليون جنيه.. وأولاده يتبؤون أعلى المناصب..".

وفي تغريدة تالية "بينما تضيع 32 مليار جنيه من موازنة الدوله لايعرف أين صرفت وجنوده يعالجون فى أحسن المستشفيات العسكريه لا يجد بقية الشعب ثمن الدواء  ولا حتى الدواء ان وجدوا سعر".

وعلقت إساء جمال "ويحاربكم في دينكم وعقيدتكم وحريتكم واخلاقكم الى ان يدخلكم معه جهنم وبئس المصير ماهوا شيطان اصلاً".

وأضافت "‏ريحانة الثورة" أن "#السيسي منقلب علي رئيسه خائن وطنه وقسمه وبدلته يحارب الله ورسوله ودينه.. جاء لتنفيذ مخطط اليهود".

أما إيمان فعلقت "ممكن تسرقوا الفلوس والأرض والمليارات وتشحتوا في كل البلاد باسمها لكن مش هتقدروا تسرقوا تاريخكم الأسود من ذاكرة شعبها".

وتعليقا على إحدى الصحفيات التي صرحت أنها "على استعداد أن تضحي بشرفها إن أراد السيسي اغتصابها عشان مصر".. قالت "سلطانة" إن "#الشيطان_يعدكم_الفقر والانحلال والانحطاط الأخلاقي حتى الشرف والعرض بقا عشان ماااسر.. جاتك جالوس طين يا عاهرة السيسي.. يا ريتها بططتك ولا عشتى".

وقال "ناشط موزمبيقي": "#الشيطان_يعدكم_الفقر بص بعينك وارحم بقلبك يا ابو دبورة ونسر وكاب…شغل مخك ولو ثواني الظلم والفقر والجوع أكبر ارهاب".

وعلق "ابن الثورة"، قائلا: "خائن..خان القسم، عميل..باع البلد، وقاتل..أهدر دماء الأبرياء".

وأضاف في تغريدة تالية "تنازل الخائن عن حق المصريين فى حقول الغاز لصالح الصهاينة،وهجّر أهل سيناء،ووعد الشعب بأوهام لاوجود لها".

أسباب الفقر
ورأت آية منتصر أن أسباب وعد السيسي الشعب بالفقر هو "مٓن أتي علي دماء لن يري خيرا قط..لعنة هذا الكائن واصله كل البلد بشعبها".
وكشفت "دنيا وبنعيشها"، أنه "بعد الجدل الواسع الذي سببه اختفاء 32.5 مليار جنيه.. جدل جديد حول اختفاء 38.4 مليار جنيه من الموازنة".

فيما أشار "ابوحبيبه" إلى أن "#بلحه_يعدكم_الفقر ويسرقون المال ويعرضون ايدي من تامر معهم علي اهل الحق  فماذا تنتظر الا الفقر والفاقه والمجاعه".

وأضاف "دوله الظلم يبتليها الله بالفقر ولو كانت مسلمه!! ودوله العدل تعلوها البركه وان كانت كافره!!!!".

وحدد محمد أن العسكر هم السبب "من الذي افقر مصريا عصابه العسكر اقرأوا تاريخ مصر قبلهم وستعرفون مآلت اليه مصر فتره حكمهم" مضيفا أن "نعم المنهج القديم الذى يحكم مصر بضراوة الفشل منذ يوليو 1952 هو نفسه المستمر فى إدارة شؤون البلاد".

واتفقت "زهرة" مع من سبقها في أن "الفقر ده عرفناه علي أيد عصابة العسكر..همه مرتباتهم تزيد كل شوية..واحنا لنا زيادة الأسعار"حتى أن "المرضي مش لاقين أدوية لا أنسولين ولا أدوية سرطان حتي ان في نقص بأدوية السخونة بتاعت الأطفال". موضحة أن "علبة حليب الأطفال الرضع وصلت ل 100 جنية  العلبة بالكتير تكفي 3 ايّام حسبنا الله وكفي".

Facebook Comments