بالفيديو.. قائد الجيش الثاني: إذا ترقى السيسي أو أصبح رئيسا فهذا انقلاب

- ‎فيأخبار

Normal 0 false false false EN-US X-NONE AR-SA /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:”Table Normal”; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:””; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:”Calibri”,”sans-serif”; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}

الحرية والعدالة

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مقطع فيديو منذ 3 أشهر مضت يؤكد فيه اللواء أحمد وصفي قائد الجيش الثاني الميداني أن السيسي إذا ترقى أو تولى منصبا أعلى من وزير الدفاع فهذا يعنى أن ما جرى في 3 يوليو انقلابا عسكريا.

وسأل وضفي عمرو أديب قائلا: "هل الفريق أول عبدالفتاح خد نمرة واحدة زيادة " يقصد ترقية"؟، فرد أديب" ولا رتبة، فقال وصفي: عظيم.

وتساءل: هل هناك أحد من أعضاء المجلس العسكري أخذ وظيفة أعلى مما كان عليه قبل 3 يوليو؟، فنفي أديب ذلك وقال: بقت أصعب.

وقال وصفي: هل الفريق السيسي بقى رئيس وزراء؟ بقي رئيس جمهورية؟ عمل مجلس رئاسي والراجل اشترك فيه؟ ثم يرد علي نفسه: زي ما هو وزير دفاع .

وتابع: هل السيسي أعطى لحد فينا "المجلس العسكري" جنيه زيادة؟ وهل خدنا من الدولة مليم؟ فرد أديب: لأ. أنتم اديتوا الدولة!!

ثم قال وصفي: يا جماعة انقلاب تعنى أن عسكريين تولوا مقاليد الأمور في الدولة.

وتابع : لا فيه عسكريين تولوا مقاليد الأمور ولا حاجة والطقم كله مدني مفيش غير سيادة الفريق أول عبدالفتاح في نفس وظيفته ونفس مكانه وكلنا في نفس وظائفنا ونفس أماكنا!

يشار إلى أن الرئيس المعين عدلي منصور أصدر قرارا بترقية السيسي إلى رتبة مشير وهي الرتبة التى لا يحصل عليها إلا القادة الذين خاضوا الحروب الكبرى وحققوا فيها انتصارات باهرة على الأعداء وهو ما لا يتوافر في السيسي على الإطلاق إلا إذا اعتبر البعض أن قتل آلاف المصريين في المياديين وجرح واعتقال عشرات الآلاف من الشعب المصري هي المعركة الوحيدة التى خاضها السيسي.

وكان المجلس العسكري فوض أمس قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي بالترشح لانتخابات الرئاسة على أنقاض التجربة الديمقراطية التى جاءت عقب ثورة يناير المجيدة والإطاحة بالرئيس المنتخب من الشعب وإقصاء أكبر فصيل سياسي في البلاد حاز على ثقة الشعب في 5 استحقاقات انتخابية شهد العالم بنزاهتها.