الإسكندرية –ياسر حسن
اعتدى أمن الانقلاب بمرور الإسكندرية على الناشطة بحركة شباب 6 أبريل المهندسة "داليا رضوان"، عقب توقيفها بأحد الكمائن بالإسكندرية، الخميس الماضى، وقاموا بالاعتداء عليها بالأيدى على وجهها .
وقالت "رضوان": "كنت عائدة للبيت بمنطقة العجمى شرق الإسكندرية فى الحادية عشر مساءً، استوقفنى مرور الانقلاب وأخذ يفتش ذاتيا جميع الركاب بالميكروباص، رجالا ونساء، وقام بأخذ شنطتى الشخصية والعبث فيها، وعندما وجد دبوسا عليه حركة "6 أبريل" قام بتوبيخي قائلا: "إنتى بقى من شوية العيال بتوع 6 أبريل" فرديت عليه "فى مشكلة؟".
وتضيف المهندسة داليا "فأخبرته: حضرتك ملقتش معايا مخدرات هتخدنى ليه؟، فقام بجذبها من طرحتها، وهو يقول "إنتى معاكى الأنيل من المخدرات"، ثم حاولت الاتصال بوالدها فلم يرد، فإذا بأحد المخبرين يقوم بضربها بالقلم، مما أصاب أنفها بنزيف، بالإضافة إلى إحدى عينيها لم ترى بها جيدا بعد ذلك.
وتكمل: بعد عدد من الشتائم أخذوا فى ضربها مرات عديدة، وسمحوا لها بالاتصال بوالدها والذى حضر من منطقة الـ21 لقسم الدخيلة فى ميكروباص شرطة مع ناس "مش عرفة هما شرطة ولا مجرمين" .
وقالت: كنت خائفة أن أكون رقما فى كشوف المعتقلين قبل ما أكون رقما فى كشوف الداخلية، مشيرةً أن فرقا كبيرا بين أنك تدافع عن مظلوم أنت مؤمن بحقه، وبين إحساسك بالظلم والعجز.

 

Facebook Comments