#توقيعك_باطل يتصدر.. ونشطاء: لن نفرط في قطرة واحدة من النيل

- ‎فيسوشيال

أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج #توقيعك_باطل تزامنا مع إطلاق اتحاد القوى الوطنية المصرية حملة لجمع التوقيعات المطالبة بانسحاب مصر من اتفاقية المبادىء التي وقعها قائد الانقلاب في 2015 والتي استغلتها إثيوبيا في استكمال بناء سد النهضة دون اعتبار للاعتراضات المصرية التي لم تكن لها قيمة بعد توقيع قائد الانقلاب على الاتفاقية الكارثة.

وتصدر الهاشتاج فور إطلاقه قائمة الأكثر تداولا على تويتر في مصر. 

وثيقة شعبية

وقال الإعلامي حسام الغمري: "اتحاد القوى الوطنية المصرية: وثيقة الشعب المصري لرفض التفريط في حقوق مصر التاريخية في نهر النيل. 

وأضاف: "ادخل وقع وشارك علشان غيرك يوقع لن ننتظر حتى نجبر على توصيل النيل للكيان أو نموت من العطش".

وعلق أسامة رشدي عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان سابقا قائلا: "السيسي:الدساتير تخضع دوما للمراجعة.. عدل الدستور مرتين منذ انقلابه المشئوم ليفصله على قياسه للاستبداد والسيطرة على كل المؤسسات وليشرعن القمع ليستمر مددا مديدة وسنوات عديدة ثم يريد اليوم مراجعته مرة أخرى".

واختتم: "هل يعتقد أن الدستور هو دفتر يومية خاص بالتكية التي يديرها؟

وغرد الإعلامي أحمد عطوان قائلا: "حملة توقيعك باطل تدعو الشعب المصري والسوداني للنهوض والدفاع عن شريان الحياة وعن حاضر ومستقبل وجود الدولة المصرية التي وهبها الله هذا النيل".

وتابع: "خيانة السيسي تقتضي أن نشارك جميعا في الدفاع عن شريان الحياة لشعبي وادي النيل".

وعلق أشرف الجندي عبر تويتر:"لن نفرط في قطرة واحدة من نهر النيل ودماؤنا فداء له".

على رأس دبابة 

وقالت أم عائشة:"مابنى علي باطل فهو باطل وبما انك منقلب واتيت لتنفيذ مخطط اخوالك الصهاينة علي رأس دبابة لتجويع وتعطيش وقهر وإذلال الشعب المصرى فأنت باطل ودستورك باطل و #توقيعك_باطل وبالتالي التنازل عن الأرض باطل والتنازل عن مياه النيل باطل ومحاولاتك لإفقارنا عن طريق القروض باطل".

وعلق حساب منبر الحق قائلا: "د. محمد مرسي كان دوما ضد سراق الوطن! كان من ملح وتراب الوطن". وأضاف:"العسكر لايعرفون غير لغة القوة ضد أصحاب البلد، وتاريخهم الأسود مليء بالفشل المتعمد والبطش بالأنقياء".

وعلق حساب Magdy Kamel قائلا:"السيسي تخطي إجرام العدو الصهيوني بمراحل".

وجودك خارج السجن باطل

وغرد Dr. Mohamed قائلا: "ليس توقيعك باطل بل وجودك خارج السجن هو الباطل هذه الصورة تحكي عن استعباطك منهم واستعباطك لمعيزك".

وقال حساب "أبو أنس": "لن نبيع ما بعت، ولن نفرط فيما فرطت فيه، ولن نتنازل عما تنازلت عنه، من حق الشعب المصرى حماية أرضه ونيله وثرواته المنهوبة من الخونة والمرتزقة".

وتابع: "يد الأعداء التي تضرب مصر من الداخل".

وأضاف "نشأت قاسم": توقيعك باطل إنت عم تسوي شغلات راح تموت كل الشعب هيك على فرعون يا هامان".