شارك الآلاف من أبناء مركز طامية بمحافظة الفيوم ،عقب صلاة الجمعة، في التظاهرات الرافضة للانقلاب العسكري والمطالبة بعودة الشرعية ؛ وذلك ضمن فعاليات مليونية "قاطع رئاسة الدم".
رفع المشاركون بالمسيرات صور الرئيس مرسي وأعلام مصر وشعار رابعة والهشتاج الساخر من قائد الانقلاب, مرددين هتافات تندد بجرائم الانقلابيين .
فيما قام بعض الثوار بتمزق صورًا ولافتات الدعاية الانتخابية لقائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي , و تكررت تلك الواقعة في الآونة الأخيرة بمناطق مختلفة من المحافظة، في ظل حالة السخط الشعبي الكبير من الانقلاب العسكري والقمع المتزايد وغلاء الأسعار وتدني الحالة المعيشية.
شهدت المسيرات تفاعلاً واسعاً من جانب المواطنين بالشوارع والمنازل ؛ خاصة مع ترديد هتافات المطالبة بعودة المسار الديمقراطى .
يذكر أن هذه الفعالية تأتي ضمن العديد من الفعاليات الثورية التي خرجت اليوم الجمعة في العديد من مدن وقرى محافظات مصر المختلفة ضمن فعاليات أسبوع "قاطع رئاسة الدم" والذي دعا له تحالف دعم الشرعية ضمن فعاليات الموجة الثورية الثالثة التي بدأت منذ أسابيع في كل محافظات الجمهورية بهدف الحشد لمقاطعة المسرحية الهزلية المسماة بالانتخابات الرئاسية، تحت شعار "شرعية واحدة.. ثورة واحدة.. إرادة مستقلة".

 

Facebook Comments