“الدولة تحترق”.. صحيفة صهيونية تفضح الرعب الذي أصاب الكيان بسبب صواريخ المقاومة

- ‎فيعربي ودولي

عنونت صحيفة (معاريف) الصهيونية صفحتها الرئيسية اليوم بما نشيت بالبنط العريض وباللون الأحمر من كلمتين (الدولة تحترق)، في إشارة إلى ما فعلته صواريخ المقاومة الفلسطينية التي أحرقت تل أبيب وعسقلان، في الوقت الذي ارتفعت فيه حصيلة شهداء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة حتى ظهر اليوم الأربعاء، إلى (43) شهيداً- حسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية- بينهم 13 طفلاً و 3 سيدات و 296 إصابة بجراح مختلفة.
واستهدفت المقاومة الفلسطينية بصواريخها مدناً مختلفة في جنوب ووسط الكيان الصهيوني، رداً على الاعتداءات التي يقوم بها جيش الاحتلال، في تطور لافت للضربات التي توجهها المقاومة، وهو ما تسبب في حالة من الذعر بين الصهاينة انعكست على وسائل الإعلام العبرية في تغطيتها للأحداث.
أظهرت مقاطع مصورة من المدن التي استهدفها صواريخ المقاومة دماراً واسعاً في مركبات المستوطنين ومنازلهم، وأسفرت عمليات القصف عن مقتل أكثر من 6 مستوطنين وجرح العشرات، إضافة إلى انتشار حالة من الذعر والخوف جعلتهم يتوجهون إلى الملاجئ.
كانت كتائب القسام وسرايا القدس وبقية فصائل غرفة العمليات المشتركة وجهت رشقات صاروخية كبيرة إلى مدن عسقلان، وأسدود، و”تل أبيب”، واللد، الثلاثاء 11 مايو/أيار، بعد أن أكدت معادلة مفادها: “استهداف الأبراج السكنية يعني استهداف تل أبيب”.
فيما عنونت صحيفة “معاريف” العبرية صفحتها الرئيسية، الأربعاء: “الدولة تحترق”، مع صورة لحافلة اندلعت فيها النيران بعد سقوط صواريخ المقاومة عليها، عقب قصف “تل أبيب” الثلاثاء.
بينما أطلقت المقاومة الفلسطينية عملية “سيف القدس”، رداً على جرائم الاحتلال في القدس، والمسجد الأقصى، والشيخ جراح.
واستشهد 8 مواطنين فلسطينيين في الساعات الأخيرة في سلسلة غارات صهيونية استهدفت سيارات مدنية شمال قطاع غزة وكذلك المدينة نفسها.
وفي غزة استهدفت طائرة الاحتلال، سيارة مدنية في شارع المغربي بحي الصبرة جنوب مدينة غزة، ما أدى لاستشهادهم وتم نقلهم إلى مستشفى الشفاء، حيث أعلن رسميا عن استشهادهم.
وفي بلدة بيت لاهيا استشهد أربعة مزارعين إثر استهدفهم من قبل طائرات الاحتلال بالقرب دوار حمودة شمال قطاع غزة.
ونفذت الطائرات الحربية التابعة للاحتلال ضربات جوية هي الأعنف منذ حرب 2008، استهدفت كافة المقار الأمنية الشرطية في قطاع غزة.
واستهدفت الضربات عددا من الشقق السكنية والطرق، من بينها منزل القيادي في حركة “حماس” صلاح دهمان، إضافة إلى “برج السوسي” في شارع الصناعة، والعديد من المناطق الرئيسية.
الناطق باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة إياد البزم قال في بيان، إن “طائرات الاحتلال شنت غارات متتالية أسفرت عن تدمير جميع مباني مقر قيادة الشرطة ‘الجوازات‘ في قطاع غزة”.
وقصفت طائرات الاحتلال بـ20 غارة مقر قيادة الشرطة “الجوازات” في قطاع غزة، ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران فيه وإلحاق أضرار بمنازل وممتلكات المواطنين المجاورة.