بعد مرور 7 سنوات عجاف على مصر تحت سيطرة قائد الانقلاب العسكري تصدر هاشتاج #السبع_العجاف قائمة الأعلى تداولا في مصر على موقع تويتر.
وهاجم الناشطون الانقلاب وعصابته التي امتصت خيرات الشعب وقمعت أبناءه وضاعفت بناء السجون والمعتقلات. بالإضافة إلى تنازل تلك العصابة عن النيل وتيران وصنافير والغاز بشكل غير مسبوق في تاريخ الوطن.

يقول الناشط مجدي كامل @magdymohamed" مصر مابقتش محكومة من جهات سيادية ولا سياسية .. مصر بقت محكومة من سكرتير لدول خارجية.. والأجهزة سكنها سيكا وطردوا منها كل الخبرات الوطنية.. والسيسي اتجاب عشان يبيع الحدود والنيل ونص مصر وكل أصولها ويموت أكبر عدد من الشعب بطرق مختلفة".
أما مروان @marwansooker فكتب: "لما يطلع السيسي ويقولك هنحلي مياة الصرف الصحي ( المجاري ) علشان تشربوها وماء البحر بعد ما مضي لإثيوبيا علي بناء السد دون أي اتفاق علي حصة مصر من المياه تبقى سنوات سبع عجاف مضت وسنوات سبع عجاف أخرى قادمة".
وبتعجب قال حساب "حسبنا الله ونعم الوكيل" @David65348306: "انتهت سبع سنين من حكم هذا الجنرال الانقلابي بحقيقة أن مصر لم تعد #هبة_النيل any more واصبحت هبة مياه الصرف الصحي وتحلية مياه البحر".
أما د.نور @DRofficial_NR21 فعلق "الخونة والقتلة وباعة الأوطان لا يصنعون أمنا ولا أمانا، ولا يبقون على وطن و لا يعرفون معنى الوطنية الذي يضحكون به علي الشعوب  ولا أمل فيهم و لن يأتي علي أيديهم خير أبداً فالله لا يُصلِح عمل المفسدين يد مرفوعة".

واشار حساب "ايہكُہااا" @199910ahmad "رغم كيد الكائدين رغم شماته الشامتين #مكملين.. رغم الجان البائسين رغم الأحرار اليأسين #مكملين .. لاخر نفس عايشين.. و يامن تنتظرون سقوطنا اعلمو أن صمودنا أطول من أعماركم".
وأضافت ميرنا @sokar24845603 "في #السبع_العجاف تضاعفت معدلات التضخم إلى درجة غير مسبوقة منذ الثمانينيات ، وخسر الجنيه المصري 120٪ من قيمته ، قبل أن يتحسن وضعه قليلا في العامين الماضيين ، محققا نسبيا. الاستقرار ، بينما ارتفعت أسعار جميع الخدمات المقدمة بنسب تصل إلى 1000٪ ، تم فرض ضرائب ورسوم على كل شيء".
وقال د.محمد @Mohemara4 "هذه الأرقام من مصادرهم الرسميه : عدد الفقراء ازداد إلى ٣٣ مليون .. الدين الخارجى فى ٧سنوات أكثر من مجموع خمسين سنه وصل إلى ١٢٨ مليار دولار.. غلق أكثر من ٥٠٠٠ مصنع .. المؤشرات العالميه : مصر تحتل المركز قبل الأخير فى جودة التعليم ورقم ١١٥ فى نزاهة القضاء …فاكرين ".
أما د.أحمد سلام @AhmedSa06576296 فكتب "#السبع_العجاف من حكم السيسي بدأت بانقلاب عسكري ثم بمجازر مات فيها الاف الابرياء ثم تهجير سيناء و بيع تيران و صنافير و حقول الغاز مرورا بتعويم الجنيه و تكرار الصب في مصلحة المواطنين و افتكاسات قوانين الجباية و غيره و آخرها النجاح في التفريط بمياه نهر النيل و لسة مكملين".

#السبع_العجاف
https://twitter.com/AbdullahElshrif/status/1403050294133641234
يعبدون العجل
https://twitter.com/salemselman_/status/1403073270207877121
 


Facebook Comments