أصدرت محكمة جنح أمن الدولة طوارىء الانقلابية بمركز أبوكبير محافظة الشرقية قرارا بالسجن 3 أشهر بحق 3 معتقلين بعد تدويرهم على محضر جديد بزعم الانتماء لجماعة محظورة وحيازة منشورات.

والصادر بحقهم الحكم المسيس هم : عبدالله جعفر وأحمد عريبي ومحمد عبدالمجيد.

وبالتزامن مع نظر محاكمة 153 من أبناء الشرقية أمام محكمة جنايات أمن الدولة طوارىء جدد ذووهم المطالبة بالحرية لهم ووقف ما يحدث من انتهاكات واحترام حقوق الإنسان.

حيث  تنظر محكمة جنح أمن الدولة طوارىء الأحد 10 أكتوبر الجاري محاكمة ٩٧معتقلا من المقيمين بمدينة العاشر من رمضان  إضافة إلى 49 معتقلا من مركز منيا القمح  فضلا عن 7 معتقلين من مركز ديرب نجم.

 

مطالب بالحرية لـ9 فتيات وسيدات في 4 قضايا سياسية   

وطالبت منظمة حواء النسائية الحقوقية بالحرية لـ 9 سيدات وفيتات بـ4 قضايا مختلفة ذات طابع سياسي  والإفراج عنهن وعن جميع المعتقلات واحترام حقوق المرأة المصرية، ووقف الانتهاكات التي تُرتكب بحقهن داخل سجن القناطر للنساء الذي لا تتوافر فيه أدنى معايير السلامة بما يخالف القانون.

وتنظر محكمة جنايات القاهرة  الانقلابية بالدائرة الرابعة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، الأحد 10 أكتوبرفي أمر حبس 9 سيدات وفتيات بينهن 3 بالقضية رقم ٩٧٠ لسنة ٢٠٢٠ حصر أمن دولة عليا وهن  "بشرى إبراهيم محمد ، منار عادل أبو النجا ، هبة الله إسماعيل " و2 بالقضية رقم ٧٠٦ لسنة ٢٠١٩ حصر أمن دولة عليا وهن "أماني أحمد علي ، ندا محمد بسيوني ".

إضافة إلى 2بالقضية رقم ٦٨٠ لسنة ٢٠٢٠ حصر أمن دولة عليا وهن "استشهاد كمال رزق ، أسماء السيد عبد الرؤوف " و2 بالقضية رقم ١٠٥٤ لسنة ٢٠٢٠ حصر أمن دولة عليا وهن " لؤية صبري الشحات ، تقوى عبد الناصر عبد الله "

 

أين عمرو وضاح؟

أطلقت أسرة الشاب عمرو محمد وضاح علوي  استغاثة لكل من يهمه الأمر بالتدخل لرفع الظلم الواقع عليه والكشف عن مكان احتجازه القسري، ووقف ما يحدث من انتهاكات بحقه منذ اعتقاله في أبريل 2019 واقتياده لجهة مجهولة حتى الآن.

وأكدت أسرة  وضاح  المقيمة بالشرقية  عدم تعاطي الجهات المعنية بالحكومة مع البلاغات و التلغرافات المحررة للكشف عن مصير نجلهم، بما يزيد من مخاوفهم على سلامته وحملت النائب العام ووزير الداخلية بحكومة الانقلاب مسئولية حياته.

وناشدت كل من يهمه الأمر خاصة منظمات حقوق الإنسان بالتعاطي مع مظلمتهم والتحرك على جميع الأصعدة لوقف الانتهاكات بحقهم واحترام القانون وسرعة الإفراج عنه. 

 

أسامة صابر رهن الاختفاء منذ 3 شهور

ناشدت والدة المختفي قسريا أسامة صابر سعيد مرعي كل من يهمه الأمر بالتحرك للكشف عن مكان احتجازه القسري منذ أكثر من 3 شهور.

وذكرت أن ما يزيد من مخاوفهم  والقلق على سلامة نجلها عدم تعاطي الجهات المعنية بحكومة الانقلاب مع البلاغات و التلغرافات المحررة للنائب العام ووزير داخلية الانقلاب. 

يشار إلى أن "أسامة" هو نجل المهندس المعتقل صابر مرعي من مركز المحمودية محافظة البحيرة والذي يتم التنكيل به منذ اعتقاله في ديسمبر 2017. 

 

أسرة ممدوح المتولي تطالب بالكشف عن مكان احتجازه 

استغاثت أسرة الشاب المختفي قسريا ممدوح أحمد عيسى المتولي بكل من يهمه الأمر خاصة منظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني بالتحرك للكشف عن مصير نجلهم منذ اعتقاله من منزله بالقاهرة بتاريخ 19 مايو الماضي.

وأكدت الأسرة أن نجلها ليس لديه أي انتماء حزبي أو نشاط سياسي ورغم البلاغات و التلغرافات للجهات المعنية بالحكومة لا يتم التعاطي معها ولا يُكشف عن مكان احتجازه وأسباب ذلك.

وحملت أسرة "المتولي" مسئولية سلامة نجلها لوزير الداخلية بحكومة الانقلاب وطالبت النائب العام بالتحقيق في شكواها لرفع الظلم الواقع عن ابنها وسرعة الإفراج عنه.

https://www.facebook.com/100008352601579/videos/3005162916438766

Facebook Comments