تعاني مصر من كثرة الحوادث المرورية بصورة غير مسبوقة، ويتساقط مئات الضحايا الأبرياء يوميا، وتسيل الدماء على الأسفلت دون حسيب أو رقيب، رغم أن نظام الانقلاب الدموي بقيادة عبدالفتاح السيسي، يزعم أنه يطوّر الطرق ويبني المزيد من الكباري، وينفق المليارات على هذه المشروعات الفنكوشية التي يعتبرها إنجازات، رغم أنه يهدر أموال الدولة ويستنزف جيوب المصريين في مشروعات تنفذها عصابة العسكر دون مراعاة القواعد والمعايير العالمية في تصميم الطرق .

التقرير التالي يرصد عددا من الحوادث التي وقعت خلال الأيام الماضية، وسالت فيها دماء المصريين الأبرياء بسبب غشم وانفلات عصابة العسكر، وسعيها للاستيلاء على المزيد من الأموال دون اعتبار للأرواح التي تُزهق بدون ذنب جنته .

 

الدائري الأوسطي

لقي شخصان مصرعهما في حادث مروع على الطريق الدائري الأوسطي صباح الأحد الماضي، شهد انقلاب سيارة نقل على جانب الطريق بحلوان في اتجاه 15 مايو أسفل نفق الأوتوستراد، ما أدى لانفجار التنك واندلاع حريق بها وتفحمها.

وكشفت التحريات الأولية أن السيارة المنقلبة، اشتعلت بها النيران على الطريق فقد كانت محملة بمواد بناء، واختلت عجلة القيادة بيد السائق، ما أدى لانقلابها واشتعلت النيران بها، وطالت تانك البنزين وهو الأمر الذي أدى لانفجار التنك وتسبب في تفحم السيارة.

تسبب الحادث في توقف الحركة المرورية، وتكدس السيارات على طريق الأوتوستراد وعلى الدائري الأوسطي.

كان الطريق الدائري الأوسطي الجديد بحلوان، قد شهد حادثا مروعا تمثل في انقلاب سيارة في اتجاه 15 مايو أسفل نفق الأوتوستراد، ما أدى لانفجار التنك واندلاع حريق بها وتفحمها.

يذكر أن يوم الأربعاء الماضي كان قد شهد وقوع حادث مروري بالطريق الأوسطي اتجاه الجيزة -بدائرة حلوان- باصطدام سيارة نقل بثلاث عشرة سيارة كانت متوقفة في الطريق لإزالة آثار حادث سابق به، حيث اندفعت السيارة المتسببة في الحادث بسرعة، وفوجئت بتوقف السيارات عند أحد المنحنيات فاختلت عجلة القيادة من سائقها واصطدمت بالسيارات المتوقفة، ما أسفر عن اشتعال ثماني سيارات منها ، اشتعل بعضها كليا وبعضها جزئيا، ووفاة شخص وإصابة ثمانية آخرين.

يشار إلى أن الحادث شهد اصطدام سيارة نقل تجر مقطورة بثلاث عشرة سيارة كانت متوقفة في الطريق لإزالة آثار حادث سابق به، واندفعت السيارة المتسببة في الحادث بسرعة وفوجئت بتوقف السيارات عند أحد المنحنيات، فاختلت عجلة القيادة من سائقها واصطدمت بالسيارات المتوقفة مما أسفر عن اشتعال ثماني سيارات منها ، اشتعل بعضها كليا وبعضها جزئيا ووفاة شخص وإصابة ثمانية آخرين .

واعترفت نيابة الانقلاب بتكرار وقوع الحوادث المرورية بمحل الواقعة، مؤكدة أنه سبق أن تلقت إخطارات عديدة بحوادث على الطريق الدائري، وفي نفس موقع الحادث نتيجة حجب زاوية الرؤية في المنحنى الذي وقع عنده الحادث .

وطالبت المختصين بالانتقال لمعاينة هذا الموقع، وبيان حقيقة سبب تكرار وقوع الحوادث المرورية به، وإصلاح ما فيه من عيب إن وُجد؛ حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات وفق تعبيرها.

 

أسيوط الغربي

لقي 5 مواطنين من محافظة بني سويف مصرعهم وأصيب 8 آخرون في حادث تصادم بين سيارة نقل تريلا وأخرى ميكروباص بطريق القاهرة أسيوط الغربي، وتم نقل الجثث إلى المستشفى .

كان طريق القاهرة أسيوط الغربي، قد شهد وقوع حادث تصادم بين سيارة نقل تريلا وأخرى ميكروباص، وأسفر الحادث عن مصرع 5 مواطنين من محافظة بني سويف هم : مصطفى محمد نادي وأحمد محمد عرابي وعرفة عبد الحليم عبد العزيز وجمال محمد عبد الحكيم وعبده سالم محمد، كما أُصيب 8 مواطنين آخرين بالحادث.

 

زراعي البحيرة

أُصيب 4 أشخاص بجروح متفاوتة وكدمات متفرقة بأنحاء الجسم جراء وقوع انقلاب سيارة ملاكي بطريق «مصر – إسكندرية» الزراعي بنطاق قرية الحجناية التابعة لمركز دمنهور بمحافظة البحيرة، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

واستقبلت مستشفى دمنهور 4 أشخاص مصابين بجروح متفاوتة وكدمات متفرقة بأنحاء الجسم، جراء وقوع حادث انقلاب سيارة ملاكي بطريق مصر إسكندرية الزراعي بنطاق قرية الحجناية.

أسفر الحادث عن إصابة كل من «محمد.م.ا، 25 عاما، هويدا.م.، 55 عاما، ريهام.أ، 34 عاما، بسنت.أ، 20 عاما، وتم نقلهم لمستشفى الشرطة بالإسكندرية لتلقي العلاج .

كما أصيب شخصان آخران بجروح متفاوتة وكدمات متفرقة بأنحاء الجسم، جراء تصادم سيارة ملاكي مع سيارة نقل على الطريق الزراعي بعد قصر المصري أبو حمص، وجرى نقل المصابين لعمل الفحوصات الطبية اللازمة.

أسفر الحادث عن إصابة «محمود أنور الشامي، 29 سنة، مقيم بدمنهور، باشتباه ما بعد الارتجاج وكدمات متفرقة بالجسم، يوسف خالد حمامة، 22 سنة، مصابا باشتباه ما بعد الارتجاج وكسر في الذراع و كدمات متفرقة بالجسم، وجاري عمل الفحوصات الطبية اللازمة.

 

حادث مروع

شهد طريق بورسعيد دمياط حادثا مروعا نتيجة اصطدام سيارة نقل مسرعة بعدد من السيارات المتوقف،ة نتيجة إغلاق الطريق بسبب الشبورة المائية ، أدت إلى تحطمها وحدوث العديد من الإصابات.

وزعم مسئول بأمن الانقلاب أن حادث الطريق الدولي بورسعيد دمياط، وقع نتيجة سوء حالة الطقس ووجود شبورة مائية على الطريق، نتج عنها اصطدام تريلا بعدد ٦ سيارات ملاكي وميكروباص كانت تقف بجانب الطريق في انتظار تحسن حالة الطقس، إلا أن التريلا جاءت مسرعة وقامت بالاصطدام بالسيارات ونتج عن ذلك إتلاف 6 سيارات وإصابة مواطن.

 

عشرات الإًابات 

وقع حادث انقلاب أتوبيس بطريق «السويس – العين السخنة»، صباح الخميس الماضي، بالإضافة إلى حادث آخر نتج عن انقلاب «ونش» بمحافظة السويس.

أسفر حادث انقلاب الأتوبيس عن إصابة 45 مواطنا، من ركاب الأتوبيس، فيما أسفر حادث انقلاب الونش عن وفاة مواطنين اثنين.

تم الدفع بـ22 سيارة إسعاف، ونقل المصابين إلى مستشفى السويس العام.

وأعلنت مستشفى السويس العام رفع حالة الطوارئ، واستدعاء جميع الأطباء لقسم الطوارئ واستقبال المصابين وتشخيص الحالات وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة.

 

نزيف الطرق

لقي سائق في الثلاثينيات من العمر مصرعه، وأصيب 6 أشخاص آخرين، إثر تصادم سيارة ربع نقل مع سيارة ميكروباص قرب مدينة فايد.

تبين تصادم سيارة ميكروباص تحمل لوحات معدنية رقم (ص ق ي 7635)، مع سيارة ربع نقل محملة بالمازوت تحمل لوحات معدنية رقم (ط ص أ 8695)، بطريق الإسماعيلية السويس الصحراوي.

ودفع مرفق إسعاف الإسماعيلية بـ 8 سيارات إسعاف إلى مكان الحادث، نقلت المتوفى إلى ثلاجة مستشفى فايد والمصابين إلى مجمع الإسماعيلية الطبي.

وقالت مصادر طبية، إن "الحادث أسفر عن وفاة علي عطية حسن، 35 سنة، سائق، وإصابة كلا من محمد حامد عبدالوهاب،37 سنة، مصاب باشتباه ما بعد الارتجاج وجروح مختلفة في الجسم، وسماح السيد حسني، 63 سنة، مصابة باشتباه كسر بالساق اليسرى، وربيع قرني سليمان، 61 سنة، مصاب باشتباه ما بعد الارتجاج وكدمات متفرقة بالجسم.

كما أسفر الحادث عن إصابة طاهر محمد الطاهر، 35 سنة، بكدمات بالجسم، وروان حسن الطيب، 61 سنة، بكدمات مختلفة، وحمدية عباس محمود، 50 عاما مصابة باشتباه خلع بالكتف الأيسر.

 

انقلاب ميكروباص

أصيب 4 أشخاص، يوم الخميس الماضي في حادث إنقلاب ميكروباص على الطريق الزراعي بني سويف المنيا، أمام قرية بني قاسم التابعة لمركز ببا جنوب المحافظة.

ونقلت ثلاث سيارات إسعاف تابعة لمرفق بني سويف كلا من ، أسماء ع . أ 19 سنة مصابة باشتباه كسر بالساق اليمنى، علاء حجازي شحاتة 29 سنة مصاب واشتباه كسر بالساق اليمنى، محمد رضا أحمد 22 سنة مصاب واشتباه كسر بالساق اليمنى ، صديقة خ ك ٢٠ سنة مصابة وفي حالة إغماء ، إلى مستشفى ببا المركزي لتلقي العلاج.

Facebook Comments