ابنة عيد دحروج: والدي يتعرض للموت البطيء في “العقرب”

- ‎فيأخبار

كتب أحمدي البنهاوي:

أكدت فاطمة ابنة المعتقل عيد دحروج، أمين حزب الحرية والعدالة بـ"أبوحماد" بالشرقية، تعرض والدها المعتقل بسجن العقرب للقتل البطيء، بعد تدهور شديد فى صحته؛ نتيجة إصابته بالفشل الكلوى خلال حبسه الانفرادى بالعقرب، في ظل رفض إدارة السجن إدخال أدوية أو مسكنات له أو عرضه على أي طبيب؛ مما تسبب في إصابته بتضخم البروستاتا والبواسير وذبابة العين، إضافة لارتفاع ضغط الدم والسكري.

وقالت "فاطمة" -التي يقبع أخويها أيضا بالسجن- على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "بابا نقلوه المستشفى ورجعوه تاني من غير ما يسعفوه، وهما نايمين على البلاط وأخذوا كل شي معاهم".

وحملت أسرة "دحروج" قائد الانقلاب العسكري ووزير داخليته ومسئولى سجن العقرب المسئولية عن سلامته وصحته، مناشدين منظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان التدخل لإنقاذ حياته.

واعتقلت مليشيات الانقلاب عيد دحروج في مايو 2014م، على خلفية اتهامه فى هزلية التخابر مع حماس، والمتهم فيها عدد من قيادات الإخوان، على رأسهم الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، كما اعتقلت ابنيه؛ عبدالرحمن أستاذ طب الأسنان بجامعة الإسكندرية، وصلاح الدين الطالب بجامعة الزقازيق.

ويعتبر نداء تدهور حالة عيد دحروج واحد من بين عشرات النداءات التي سبق ووجهتها أسرته عبر وسائل التواصل الاجتماعي لإنقاذ والدهم المحبوس.