محمود حسين : أحكام الإعدام ضد قيادات الإخوان انتهاك للحريات ووأد للحياة السياسية وتمكين للمشروع الصهيونى

- ‎فيبيانات وتصريحات

 

قال د. محمود حسين القائم بأعمال فضيلة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين إن أحكام الإعدام ضد قيادات الجماعة بمناسبة قرارات الأعدام الاستثناية التي صدرت أخيرا في ما يعرف إعلاميا بأحداث المنصة “هو انتهاك للحريات، ووأد للحياة السياسية، وتمكين للمشروع الصهيوني”.

 

https://twitter.com/morabetoooon/status/1770230000031293665

 

وفي مقال وبيان مشترك بعنوان “أُمَّةُ رمضان.. تكافحُ الظلمَ والطغيانَ وتنتصر” كتبه في 29 شعبان الماضي الموافق 10 مارس 2024 نشره الأربعاء أكد أن أحكام الإعدام الأخيرة ضد فضيلة المرشد العام للجماعه ونائبه وستة من قيادات العمل السياسي والدعوي “تؤكد أن هذه السلطة سادرة في غيها مستمرة في طريقها نحو مواجهة عنيفة لكل من يسعى لإصلاح مصر وإنقاذها من المصير الذي يقودها إليه المنقلب ومن معه”.

وأضاف ضمن عنوان فرعي “أحكام الإعدام والمشروع الصهيوني” أن “.. هذه الأحكام التي تتزامن مع الاعتداءات الصهيونية على إخواننا في فلسطين والحصار الذي تفرضه السلطة في مصر على إخواننا في قطاع غزة إنما تأتي في إطار واحد، وتسير في مسار واحد؛ وهو الانحياز الكامل للاحتلال الصهيوني، وضرب كافة القوى والتيارات التي تحمل مشروع الحرية والاستقلال، وتسعى لمواجهة المشروع الصهيوني في المنطقة”.

 


وأكد أن “.. الخلاص من هذه الحقبة السوداء من تاريخ مصر التي انتهكت فيها كل القيم وديست فيها كل الأعراف، وأهدرت بها كل القوانين، وصودرت كل المبادئ؛ بات ضرورةً ملحة وأولوية لدى كل المخلصين لبلادهم، والحريصين على استقلال إرادتها وإعادة مكانتها، وهو ما يمكن أن يشكِّل ضربة موجعة للمشروع الصهيوني الذي يستند على مثل هذه الأنظمة في ترسيخ بقائه”.

يشار إلى أن المؤسساتِ الإعلاميةِ للجماعة والمنظمات الحقوقية أعلنت رفض أحكام الأعدام المسيسة والجائرة، ومنها مؤتمر افتراضي لتلفزيون وطن بعنوان: (لا لأحكام الإعدامات الجائرة.. أنقذوا رجال الأمة)، ركز على تفنيدِ القضية وعوارِها، وخطورةِ تسييسِ أحكامِ الإعدامات، والتأكيدِ على مكانةِ المحكومِ عليهم ودورِهم الوطني والإسلامي. كما يركز المؤتمر على الأدوار المجتمعية، ودور المؤسسات الحقوقية والدولية في وقف هذه الأحكام الباطلة، والتأكيدِ على سُبُلِ دعم المعتلقين ومساندةِ قضاياهم.

https://twitter.com/morabetoooon/status/1770499667400233155