كتب- حسن الإسكندراني:

 

تستعرض "بوابة الحرية والعدالة" في نشرتها اليوم الأحد، أهم وأبرز مقاطع الفيديو والتوك شو لقنوات ضد الانقلاب المختلفة التي تفاعل معها النشطاء والمتابعون.

 

نبدأ بفضائية " الجزيرة" والتي بثت مقطع فيديو لأسر وأهالي المعتقلين الأحرار بسجون الانقلاب وسط هتاف "افتحوا الزيارة".

 

وكشف أهالي المعتقلين بسجن العقرب والسجون الأخرى من التضييق عليهم، شاكين عدم السماح لهم بالاطمئنان على ذويهم.

 

وما زلنا مع "الجزيرة"؛ حيث بثت أيضًا مقطع فيديو لأم مكلومة، تبكي لطلبها رؤية نجلها الوحيد، مرددةً "أنا عنيا هتعمى عليه".

 

وأضافت: بيضحكوا علينا وبيقولوا حقوق إنسان ،ومفيش حقوق إنسان خالص، حد ينقذنا من اللى احنا فيهنحرام عليكم، إنا مستنيه إنه يموت جوه، وإحنا بنموت بره.

 

ومن "الجزيرة" ننتقل إلى "مكملين" حيث كشف مقطع فيديو للمتحدث الرسمي للإخوان المسلمين أحمد عارف نمعاناته فى ظل حكم العسكر، وأكد عارف،إنهم لن يساوموا بلقمة خبز ولا بشربة ماء.

 

وأضاف: سحبوا كل الطعا والشراب والأدوية،كى يراد منا مساومة سياسية رخيصة، ولن نخضع لأي ابتزاز سياسي أو مساومة، ويجب إظهار الورقة التي بها المطالب كلها التي ننادي بها.

 

ونذهب إلى قناة "وطن" والتي طرحت سؤال أسباب هجرة الشباب من مصر، وكانت الآراء جميعها متفاوتة ومؤثرة منها، أنا كده كده عايش ميت، وآخر إن البلد هي من دفعت الشباب للهجرة، سواء الشرعية أو الطبيعية.

 

ونختتم جولتنا من قناة" الشرق"؛ حيث فجر الحقوقي والإعلامى هيثم أبو خليل، مفاجأة، كاشفًا نسيان الجميع أن أمس السبت كان الذكرى الأولي لسقوط الطائرة المصرية فى "المتوسط".

 

وذكر المشاهدين بأن طائرة تابعة لشركة مصر للطيران تحطمت وعلى متنها 66 شخصا  ، بينهم 7 أفراد طاقم الطائرة و3 أفراد أمن وطفل ورضيعان ،قادمة من باريس إلى القاهرة، فوق البحر الأبيض المتوسط .

 

Facebook Comments