قطار مظالم الشامخ يمر بـ”دمياط والعياط والمطرية”

- ‎فيأخبار

 كتب أحمد علي:

تواصل محكمة جنح دار السلام، المنعقدة بمحكمة المعادي، نظر تجديد حبس ٤ شباب على خلفية اعتقالهم بالتزامن مع الذكرى السادسة للثورة؛ بزعم التجمهر والتظاهر والانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون.

 

كما تواصل محكمة جنايات شمال القاهرة  المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره جلسات محاكمة 3 من مناهضي الانقلاب العسكري ف ي القضية الهزلية المعروفة إعلاميًّا بـ"أحداث العياط " 

وتستمع محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة لأقوال الشهود في القضية رقم 541 لسنة 2014 حصر أمن دولة، والمعروفة إعلاميًا بهزلية خلية دمياط.

 

ولفقت نيابة الانقلاب للورادة أسماؤهم في القضية اتهامات منها تكدير السلم العام والتخطيط لاغتيال رجال الشرطة ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، واستهداف المنشآت العامة والخاصة.

 

وتواصل المحكمة ذاتها جلسات اعادة محاكمة أشرف محمد علي عيسى، أحد  الصادر ضدهم حكم بالإعدام شنقًا في القضية الهزلية المعروفة بـ"أحداث كرداسة".

 

كما تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بطره جلسات محاكمة 30 من مناهضي الانقلاب العسكري في القضية الهزلية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث المطرية" والتي تعود لتاريخ 25 يناير 2015.

 

وتنظر المحكمة ذاتها، الجلسة التاسعة والعشرين بإعادة محاكمة 149 معتقلاً من رافضي الانقلاب العسكري، في القضية الشهيرة إعلاميًا بـ"اقتحام قسم كرداسة"، والتي وقعت بالتزامن مع مذبحة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، عقب قبول طعنهم وإلغاء أحكام الإعدامات والسجن الصادرة بحقهم.   ومنعت المحكمة خلال الجلسة الماضيسة، والتي عقدت بشكل مسائي، حضور أي من الصحافيين أو وسائل الإعلام من حضور الجلسة لتغطية وقائعها، واقتصر الحضور فقط على هيئة الدفاع عن المعتقلين.   تنظر محكمة جنايات القاهرة، أولى جلسات محاكمة 32 معتقل من رافضي الانقلاب العسكري، على خلفية إتهامهم في القضية الهزلية المعروفة إعلاميا بإسم خلية "ميكروباص حلوان"، والتى أسفرت عن إغتيال ضابط و 7أمناء شرطة في حلوان، والإنضمام إلى جماعة مسلحة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وحيازة أسلحة ومفرقعات، وتنفيذ عدد من العمليات المسلحة.   تواصل محكمة جنايات الجيزة، محاكمة 30 معتقلا من رافضي الانقلاب العسكري ومعارضي النظام، على خلفية الزعم باتهامهم بقتل مجند شرطة و23 موطنا من أهالي منطقة المطرية أثناء الاحتفال بالذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.