عاصفة عزاءات لأبوتريكة في والده.. ولعنات النشطاء تنهال على “بلحة”

- ‎فيأخبار

كتب أحمدي البنهاوي:

لم ينتظر جمهور ومحبي النجم محمد أبوتريكة، لاعب منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، أن يعلن أمير القلوب، عن فقدانه والده، فدفعوا إلى هاشتاج "#ابو_تريكة ليكون في صدارة ما يتداوله المصريون عبر موقع التواصل للتغريدات القصيرة "تويتر" الذي يشترك فيه قرابة 5 ملايين مصري، بحسب إحصاءات "تويتر".

وجمعت تغريدة واحدة نشرها تريكة، في السادسة مساء بتوقيت القاهرة، وقبل تشييع جثمان والده الحاج محمد أبوتريكة بعد عشاء اليوم من أحد مساجد ناهيا–الجيزة، في أقل من ساعة، نحو 20 ألف بين معجب ومعلق، بخلاف من وصلتهم من مئات الآلاف في مصر وخارجها، حيث كتب "أبو تريكة" تعليقا على وفاة والده، عبر حسابه الرسمي على "تويتر" ([email protected]): "تعلمت منه الكثير فقدت قدوتي في الكفاح والعمل.. رحم الله والدي وغفر له وأسكنه فسيح جناته".

أبرز المعزين
وكان النادي الأهلي عبر صفحته الرسمية، من أوائل من قدم التعازي لـ#أبو_تريكة بعد وفاة والده.

كما قدم الشاعر عبدالرحمن يوسف عزاءه، وكتب عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر": "أتقدم بخالص التعازي إلى محمد أبوتريكة في وفاة والده داعيا المولى عز وجل أن يدخله فسيح جناته.. وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وفيما يشبه التحذير كتب الشاعر عبدالرحمن يوسف: ‏منع أبوتريكة من دفن أبيه عمل حقير.. والقبض عليه لو عاد لعب بالنار!!

قلوبنا معك يا أبوتريكة.
كما تقدم الدكتور سيف عبدالفتاح -أستاذ العلوم السياسية بعزاء لأبو تريكة وكتب أيضا عبر حسابه- "إنا لله وإن إليه راجعون.. البقاء لله يا #تريكة.. أظن أبسط حقوقه يرجع يدفن أبوه.. #رجعوا_ابوتريكة_يدفن_ابوه".

وكتب أحمد البقري، نائب رئيس اتحاد طلاب مصر السابق، عبر حسابه على "تويتر"، "البقاء لله يا كابتن رحم الله الوالد وأسكنه فسيح جناته.. قلوبنا معك يا #ابو تريكة".

أما الصحفي الرياضي محمد الفرماوي فعزاه قائلا: "الله يرحمه ويصبركم".

وكتب المذيع أحمد عبدو بقناة بي إن سبورت الرياضية، "الله يرحمه ويجعل مثواه الجنه غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر.. خالص العزاء".

غير أن رافضي الانقلاب كان لهم مساحة واسعة وكتب د.أشرف دوابة الاقتصادي المعروف، "أسأل الله تعالى أن يتقبل والدك في عليين وخالص العزاء".

همك همي
وتحمل نشطاء ومغردون نقل مشاعر يعيشها طالما أمتعهم فقال محمود طلعت "‏لا إله إلا الله البقاء لله.. وفاه والد أبوتريكة ❤❤ تريكه على قوائم ترقب الوصول، لو رجع يدفنه هيتقبض عليه في المطار!! ربنا يكون في عونه ويصبره.. أصعب وقت ممكن يعدي على تريكة".