شاهد سخرية “CNN” من “كلسون السيسي”

- ‎فيأخبار

كتب رانيا قناوي:

في استمرار لفضائح قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي على المستوى المحلي والعالمي في الوقت الحالي، سخرت شبكة "CNN" أكبر شبكة إخبارية في العالم، من السيسي الذي نصحته إحدى فنانات "الكومبارس" بأن يرتدي "كلاسين" ليحمي صدره من البرد، خاصة أنها تخشى عليه.

وأثارت الفنانة المعروفة بأدوارها الثانوية فاطمة كشري، ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد الرسالة التي وجهتها لعبدالفتاح السيسي.

وقالت كشري في أثناء استضافتها في برنامج "صباحك مصري" على قناة MBC مصر2، إنها تريد من السيسي أن "يلبس كلاسين تحت البناطيل عشان البرد.."، ما دفع مقدمة البرنامج سهام صالح لإنهاء البرنامج بشكل محرج.

وذكرت "CNN" أن الفيديو حظي بانتشار واسع على مواقع التواصل، وقد كانت كشري تتحدث على الهواء مباشرة، معبرة عن مطالب أهل شارعها، مشيرة إلى أنها تريد مقابلة "الأستاذ" عبدالفتاح السيسي كما نادته بـ"الباشا بتاعنا".

و"CNN" عرفت الكلسون بأنه قطعة من الملابس الداخلية السفلية يقي الجسم من برودة الطقس.

فيما انتقد الدكتور خالد رفعت الأستاذ بجامعة قناة السويس، وأحد مؤيدي السيسي،  اهتمام موقع "السي إن إن" بمطالبة الممثلة فاطمة كشري للسيسي بارتداء "كلاسين" لحماية نفسه من البرد، مؤكدًا أن هناك شبهة تعمد في إخراج هذه الرسالة للجمهور.

وقال رفعت في تدوينة: "مين فاطمة كشري بقى؟.. ممثلة كومبارس درجة 17.. أول مرة أسمع عنها النهاردة.. مش عشان عملت حاجة رهيبة.. لأنها طلبت من السيسي على الهواء فى قناة MBC مصر أن يلبس كلاسين تحت الهدوم عشان البرد لأننا محتاجين له".

وأضاف: "تصوروا بقى الـCNN عاملة تقرير عن اللقاء؟.. آه "السي إن إن" أكبر شبكة إخبارية فى الكون عاملة تقرير عن فاطمة كشري.. وطبعا بكرة حنلاقى الواشنطن بوست والجارديان بيكملوا مسيرة التشويه".

وكشف رفعت مفاجأة كبيرة عن طبيعة عمل تلك القنوات قائلًا: "أى حد بيطلع فى التلفزيون يعرف كويس أن فى DELAY حوالى من 3 إلى 5 ثوانٍ بين التسجيل فى الاستوديو والإذاعة على الهواء.. وده عشان يقدر الكونترول يحذف أو يمنع الصوت عن أى شتيمة أو تهبيل زى ده".. مضيفًا:. "أطالب بالتحقيق مع إدارة البرنامج ووردية الكونترول اللى كانت موجودة ساعتها.. فلا يليق أن يذاع أى هبل يستغله الغرب لتشويه صورة السيسي ومصر".. مستدركًا: "مننساش أن دى القناة اللى بتتعمد تذيع الإساءات لمصر فى برنامج أبوحفيظة وقبلها باسم يوسف".

يذكر أن قناة "ام بي سي" حذفت الفيديو من على يوتيوب، في حين ارتبطت كلمة " كلسون" على موقع البحث "جوجل" بقائد الانقلاب، حيث تظهر عبارة "كلسون السيسي" خلال كتابة أول حرفين من كلمة " كلسون".