كتب رانيا قناوي:

استعرض الإعلامي الشاب والساخر يوسف حسين، تجربة قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي في تدشين منتدى شباب العالم، قائلا: "إن السيسي بعد نجاح تجربته في استيعاب الشباب المصري وإنجازه في خلق جيل مبتكر وعامل وناجح، قام بعمل منتدى لشباب العالم الذي لا يستطيع التعبير عن رأيه لاستيعابه أيضا والتعبير عن رأيه في مصر، والاستفادة من فنكوش السيسي في احتضان الشباب".

وسخر حسين -خلال برنامجه "جو شو" الذي يذاع على قناة "العربي" مساء أمس الخميس- من مشاركة دول العالم في منتدى شباب السيسي، بعد مقاطعة أغلب دول العالم، في حضور اقتصار المنتدى على دور الرئيس الفلسطيني ورئيس موريتانيا، في الوقت الذي استغل فيه السيسي المؤتمر لتأسيس مرحلة جديدة من القمع باسم الحرب على الإرهاب.

كما سخر جو شو من تغطية إعلام الانقلاب إنجازات المؤتمر، والتي من بينها "القبة الزجاجية" التي روج لها إعلام الانقلاب على أنها أحد الإنجازات العالمية التي لم يشهد التاريخ مثلها.

كما استعرض نسبة حضور الشباب في المؤتمر، حيث غاب الشباب إلا من أتباع السيسي، وغلب على الحضور عواجيز الزفة، مشيرا إلى كلمة مكرم محمد أحمد رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الذي تجاوز الثمانين، وقوله إنه لا يوجد مكان في عالم لا يستطيع فيه شاب أن يعبر عن رأيه ويحاور الرئيس إلا في مصر، الأمر الذي أثار ضحك الحضور.

وفي الفقرة العربية تناول يوسف بطريقة ساخرة استقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري وموقف حزب الله منها، كما تهكم من موقف الإعلام السعودي من حملة مكافحة الفساد التي أطلقها ولي العهد محمد بن سلمان، هذا واستضافت الحلقة الممثل والمخرج الأردني أحمد مساد.

Facebook Comments