كتب – رامي ربيع  وحسن الإسكندراني
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو من داخل مطار القاهرة الدولي يكشف عن فضيحة من العيار الثقيل.

ويظهر الفيديو ركاب الطائرة القادمة من دبي وهم محتجزون داخل المطار وأبواب الدخول مغلقة، وعلق أحد المسافرين ساخرا : "مصر قافْلة ومش عارفين ندخل".

وسادت حالة من الغضب العارم بين الركاب بسبب تجاهل إدارة المطار لهم، فيما أنكر مسؤول مصر للطيران مسؤولية الشركة عن الواقعة، واتهم داخلية الانقلاب بالتقصير.

 

وقد تسبب غلق الأبواب في تذمر وحالة غضب بين ركاب الطائرة من المصريين والأجانب والعرب، وعلق الركاب موجهين حديثهم لأحد الموظفين: دى مسئولية الشرطة ومصر للطيران.. وهيتم عمل محضر بالموضوع ده كله، مؤكدين قيامهم بالاعتصام حتى يتم إحضار الرقابة الإدارية للتحقيق فى الفضحية.

فى سياق متصل، سخر الناشطون من الموقف الفضيحة حيث قال رشيد عوض: مصر قافلة النهاردة.. فوت علينا بكرة يا سيد.. تشجيع السياحة ولا بلاش.

بينما علق شاب مصر قائلا: معلش يا جماعة مصر النهاردة قافلة.. تعالو بكرة يمكن نلاقى المفتاح، وأضافت بسمة عبد الرحمن: مصر قافلة النهاردة.. تعالى بكره بدرى فى الطراوة.

وشهدت مصر للطيران فضائح مماثلة والتى كان من بينها تعطل تكييف إحدى الطائرات ورفض قائد الطائرة فتح الأبواب وشبابيك الطائرة، خاصة فى ظل تواجد عدد من الأطفال والسيدات كبار السن بالطائرة، فضلا عن فضيحة نشرتها إحدى الناشطات عن تهالك مقاعد إحدى طائرات "مصر للطيران" ورفض المضيفة تغيير مقعدها أو استبدالها.

Facebook Comments