كتب – عبد الله سلامة

 

طالب اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، المواطنين بضرورة تحمل الأسعار الجديدة لكروت الشحن والتي ارتفعت بنسة 36% ؛ مؤكدا ضرورة اللجوء الي ترشيد الاستهلالك خلال الفترة المقبلة.

 

وقال يعقوب، في تصريحات صحفية، "يجب على المواطن الذي يستخدم أكثر من هاتف محمول الاكتفاء بواحد فقط بهدف ترشيد استهلاكه وتخفيض شحن كروت الرصيد لـلهواتف الأخرى، موضحا أنه يتابع مع الجهات المعنية تأثير القرار عن المستهلك"!

 

ويبدو أن التحرك الوحيد الذي سوف يتخذه جهاز "حماية المستهلك" هو ما صرح به "يعقوب" الذي قال إنه "وقع بروتوكول تعاون مع شركة راديو النيل للانتاج الفنى لبث حلقات ورسائل توعية تتناول عدداً من النصائح والتحذيرات لتوعية المستهلكين بثقافة الترشيد ومواد قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006، والتعديلات المقترحة عليه".

 

وكانت حكومة الانقلاب قد قامت، اليوم، وللمرة الثانية خلال العام الجاري، بزيادة أسعار جميع فئات كروت الشحن، بنسبة 36%. حيث بلغ رصيد سعر كارت فئة 5 جنيهات 3.5 جنيه، ورصيد كارت 10 جنيهات 7 جنيهات، ورصيد كارت فئة 15 جنيها 10.5 جنيه، ورصيد كارت فئة 25 جنيها 17.50 جنيه، فيما بلغ رصيد كارت فئة 50 جنيها 35 جنيها ، وبلغ رصيد كارت فئة 100 جنيه 70 جنيها.
 

Facebook Comments