قضت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الاثنين، برئاسة المستشار فتحي البيومي، بالسجن لمدة 36 عاما على 5 أشخاص من رافضي الانقلاب العسكري على خلفية اتهامهم بمحاولة اقتحام قسم شرطة الطالبية، عقب مذبحة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة؛ حيث قضت المحكمة بمعاقبة المعتقل الأول حضوريًا بالسجن المشدد 10 سنوات وبمعاقبة المعتقلين الثاني والثالث حضوريًا بالسجن المشدد 3 سنوات، لكليهما، وبمعاقبة المتهمين الرابع والخامس "غيابيًا" كونهم هاربين، بالسجن المشدد 10 سنوات، لكليهما.

 

وكانت النيابة العامة ادّعت قيام المعتقلين بالتجمهر واستعراض القوة، والانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون، ومحاولة اقتحام قسم الطالبية.

أجّلت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الاثنين، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة والملقب بـ"قاضي الإعدامات"، محاكمة 11 معتقلا من رافضي الانقلاب العسكري، على خلفية اتهامهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث عنف المنشية"، والتي وقعت عقب مذبحة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، إلى جلسة 24 فبراير الجاري.

وجاء قرار التأجيل لحين اتخاذ إجراءات دعوى رد ومخاصمة القاضي الذي ينظر القضية، لإعلانه موقفا عدائيا ضد المعتقلين وضد ثورة 25 يناير وأي تيار معارض في مصر.

قررت محكمة جنايات، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، الملقب بـ"قاضي الإعدامات"، وقف محاكمة 16 معتقلا من رافضي الانقلاب العسكري، على خلفية اتهامهم في القضية المعروفة إعلاميا باسم "خلية إمبابة".

كما أجّلت محكمة جنح الإسماعيلية، برئاسة المستشار محمود مجدي، محاكمة القيادي بجماعة الإخوان المسلمين وعضو مجلس الشعب عصام العريان، على خلفية اتهامه بالتحريض على العنف والتظاهر، إلى جلسة 14 مارس المقبل لحضور المحامي الأصيل.

وحضر جلسة اليوم عصام العريان بشخصه، وطلب أجلا لحضور المحامي الأصلي للترافع عنه، رافضا انتداب المحكمة لمحامٍ للدفاع عنه. كانت النيابة أحالت "العريان" محبوسا إلى المحاكمة، بزعم قيامه بالتحريض على أعمال العنف والتظاهر والشغب التي وقعت بنطاق محافظة الإسماعيلية، عقب مذبحة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

Facebook Comments