وداعًا لتكريم “الأم المثالية “في عهد الانقلاب

- ‎فيأخبار

           كتب- حسن الإسكندراني:

 

نددت نائبات ببرلمان العسكر بقرارات وزير التضامن بحكومة الانقلاب حول اختيار الأم المثالية للعام المقبل، والذي تضمن شروطًا مجحفة وغير ملائمة للظروف المصرية.

 

حيث استنكرت نوسيلة أبو العمرو المعايير التي وضعتها الدكتورة غادة والي وزير التضامن الاجتماعي في مسابقة الأم المثالية، مؤكدةً أن الأصل في من تكرم من السيدات في تلك المسابقة أن تكون غير متعلمه ولديها أولاد كثيرة ليس 3 أبناء فقط فضلاً عن أنها عاشت معاناة من أجل تربيتهم.

 

وأعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي في حكومة الانقلاب، عن فتح باب التقدم لمسابقة الأم المثالية لعام 2017 على مستوى الجمهورية اعتبارا من 2 يناير وحتى يوم 15 من نفس الشهر وذلك من خلال مديريات التضامن الاجتماعي المختلفة على مستوى الجمهورية . 

 

وقالت أبو العمرو، في تصريحات صحفية اليوم السبت، أن الشروط التي وضعتها الوزارة غير مناسبة حيث أن هناك سيدات كثيرات لها ظروف خاصة ومش هنحاسبها ونحرمها من الدخول لمثل تلك المنافسة والمسابقة في حين أن استطاعت تربية أولادها تربية فاضلة في ظروف خاصة وأفرزت للدولة أطباء ومهندسين وضباطًا وكل الوظائف. 

 

ووضعت الوزارة عدد من المعايير في اختيار الأم المثالية فيجب ألا يقل سنها عن 45 عامًا في 31/ 12/ 2017، وأن تكون ملمة بالقراءة والكتابة وألا يزيد عدد الأبناء في الأسرة عن ثلاثة أبناء. 

 

في حين قالت الدكتورة شادية ثابت عضو نواب العسكر، إن الشروط التي وضعتها التضامن الاجتماعي في مسابقة الأم المثالية للعام المقبلة تتضمن تجاوز صريح في حق الأمهات وفي نفس الوقت تحمل رسائل قوية لتنظيم النسل وكذلك لدفع الأمهات إلى محو الأمية. 

 

وأضافت شادية ثابت: لازم نعترف أننا فى مجتمع يضم أكثر من 40% أميين وهذا المعيار به ظلم كبير للأمهات الأميين، وأشارت إلى أن اشتراط 3 أبناء يظلم من انجب أكثر من ذلك العدد وبالتالي يجب تعديل بعض الشروط. 

 

ووضعت الوزارة عدد من المعايير فى اختيار الأم المثالية فيجب ألا يقل سنها عن 45 عامًا فى 31/ 12/ 2017، وأن تكون ملمة بالقراءة والكتابة وألا يزيد عدد الأبناء في الأسرة عن ثلاثة أبناء.