كتب- محمد فتحي:

 

أبرزت صحف العسكر الصادرة غرة أكتوبر 2017، تصريحات الجنرال الدموي عبدالفتاح السيسي، خلال حفل إعلان تعداد السكان، حيث بلغ 104 ملايين نسمة، وسط سب السيسي للشعب بأنه قاسي القلب وذلك في سياق تعليقه على الزواج المبكر.

 

وتؤكد الوطن أن حملة "مش هنشحن" تغزو "7" محافظات وذلك ردا على  رفع أسعار كروت الشحن بنسبة 36% في إطار صفقة بين الشركات والعسكر لإطلاق الشركة الرابعة التابعة للجيش والتي تستخدم البنية التحتية للشركات الثلاث مقابل السماح لها بهذا الزيادات المخيفة من جيوب المواطنين.

 

وتشير الصحف إلى إخلاء سبيل 4 ضباط شرطة متهمون بالاتجاز بالمخدرات وذلك بمجرد إنكارهم للتهم المنسوبة إليهم، وهو ما يكشف ازدواجية النيابة والقضاء، فالمتهمون في قضايا سياسية ينكرون كل التهم الملفقة ومع ذلك لا تلتفت إليهم لا النيابة ولا القضاء ويتم الحكم عليهم دون أدلة فقط يستند القضاء على التحريات الأمنية؛ ما يمثل عصفا بالعدالة.

 

أزمة كروت الشحن تتفاقم

 

 تناولت المصري اليوم أزمة "كروت الشحن" وتشير إلى حملات مقاطعة وطلب عاجل بالنواب لاستدعاء "الوزير".. و"القومى للاتصالات" وفقا للشروق: تطبيق الأسعار الجديدة على كروت الشحن القديمة.. (ص3): البرلمان يستدعى وزير الاتصالات.. وزيدان: من حق "النواب" الموافقة على القرار أو تعديله أو إلغائه.. وأزمة المحمول وفقا للوطن: "مش هنشحن" تغزو 7 محافظات وتجار: المبيعات لم تتأثر بالمقاطعة.. الشركات تواجه "الحملات" بالعروض.. و"العسقلانى": الدولة فشلت فى مواجهة الغلاء.. و"5" ملايين جنيه خسائر التجار بعد تخفيض "كروت الشحن" وفقا للبوابة.

 

 

وتحت عنوان "كان صرحًا فهوى".. تقول الوطن إن قطاع الإنتاج بالتليفزيون يختفى فى ظروف غامضة لصالح "البيزنس الخاص.

 

إخلاء سبيل "4" ضباط متهمين بتجارة المخدرات

 

التحقيق مع 4 ضباط شرطة بتهمة حيازة مخدرات وفقا للمصري اليوم.. و"الداخلية" تجرى تحريات دقيقة.. و"عبدالغفار": يوقفهم عن العمل.. وتضيف الشروق إخلاء سبيل 4 ضباط متهمين بحيازة مخدرات بعد إنكارهم.. وحبس معاون مباحث المقطم فى "تلفيق محضر هيروين" وفقا للوطن.. وإخلاء سبيل 4 ضباط متهمين بحيازة مخدرات.. وتكريم ملازم لرفضه رشوة.

 

الإصرار على الخدمة العسكرية

 

وتشير الشروق إلى أن القاهرة تسقط قرارا دوليا يتيح للأفراد الاعتراض على أداء الخدمة العسكرية.. السفير المصرى بجنيف نسق جهود الدول المعارضة.. وكرواتيا تتراجع بعد تهديد بعدم تمرير مشروع القرار.. وهو ما يأتي في سياق الإصرار على خدمة المدنية في الجيش لممارسة أبشع صورة الإذلال والعبودبة بحقهم حتى ينشأوا على الانحناء للعسكر.

 

انتخابات اتحاد الطلبة أول نوفمبر

 

وفي ملف التعليم.. حملة الوطن.. العودة للمدارس.. أسيوط.. الخطر يحاصر التلاميذ والمسئولون غائبون..ثعابين وفئران في كل مكان  وطلاب يواجهون الموت على قضبان السكة الحديد.. واللائحة الطلابية الجديدة خلال أيام وفقا للوطن.. والانتخابات أول "نوفمبر".. وقفة ضد زيادة رسوم "المدينة" بالإسكندرية.

 

السيسي يشتم الشعب

 

أبزرت صحف العسكر الصادرة الأحد غرة أكتوبر مشاركة السيسي في حفل إعلان التعداد السكاني ولقائه برئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان محمد فائق، وكذلك اجتماعه برئيس شركة العاصمة الإدارية.. وكان من اللافت أن السيسي اتهم المصريين بأنهم قساة القلب في سياق استنكاره عن الزواج المبكر، في سب واضح للشعب.

 

وجاء في مانشيت الأهرام: (104.2 مليون نسمة) تعداد المصريين.. السيسى يطالب المجتمع بالقضاء على ظاهرة الزواج المبكر للفتيات ويؤكد: عازمون على تعزيز حقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب.. وخلال استقباله رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان: تعزيز الحقوق والحريات الأساسية بالتوازى مع مكافحة الإرهاب.. محمد فايق يشيد بالعفو الرئاسى عن الشباب والإصلاحات الاقتصادية.. والسيسى خلال اجتماعه مع رئيس شركة العاصمة الإدارية.. تنفيذ إنشاءات العاصمة الجديدة وفق البرنامج الزمنى المحدد.. ضرورة مراعاة أفضل معايير الجودة وأحدث تكنولوجيا البناء.

 

ومانشيت الأخبار ينقل مزاعم الجنرال «السيسى: ضمان الحريات  وحقوق الإنسان بالتوازى مع حماية الأمن القومى» ويبرز «تعداد السكان: (94.8 مليون) بالداخل و(9.4 مليون) فى الخارج.. لجنة لدراسة وتحليل البيانات لإصلاح أحوال المجتمع".

 

ومانشيت المصري اليوم يقول إن «تعداد مصر: (104 ملايين نسمة) 69% منهم شباب.. الحكومة تبدأ التعامل مع النتائج بسؤال عن المبانى الخالية.. (9.5 مليون مصرى) فى الخارج نصفهم فى السعودية والأردن..السيسى عن الزواج عن المبكر: "قد إيه إحنا قاسيين"».

ومانشيت الشروق يقول إن «مصر تدخل نادى الـ"100 مليون" مواطن.. (104.2 مليون نسمة) العدد الإجمالى للسكان.. والسيسى يطالب بتحليل النتائج للاستفادة منها.. الجندى: مصر شابة بأهلها.. ومصدر: الحكومة ستدرس إصدار قوانين للتعامل مع البيانات الجديدة".

 

 

ومانشيت الوطن حول «سكان مصر (104.2 مليون نسمة).. و"السيسى": نتائج "التعداد" خطيرة وتستوجب الدراسة.. ومانشيت اليوم السابع يقول إن «(104 ملايين نسمة).. سترك يارب.. السيسى: زواج القاصرات يؤلم أى إنسان عنده ضمير.. وإحنا قاسيين اوى على بناتنا لما نحمل بنت عندها 12 سنة مسؤولية زواج وبيت.. و(10 ملايين) وحدة سكنية غير مشغولة تحل كثيرا من المشاكل.. وزيرة التخطيط: تعداد 2017 أول تعداد إلكترونى فى تاريخ مصر ويمثل العمود الفقرى لخطة التنمية المستدامة.. رئيس "المركزى للتعبئة والإحصاء" يعلن نتائج التعداد السكانى: (3.28.8 مليون مواطن) غير ملتحقين بالتعليم وعدد المتزوجين أقل من 18 بلغ (18.3 مليون نسمة).. و(13.6%) من منشآت العمل بمصر متوقفة أو مغلقة نهائيًا".

 

التحالف مع الخليج خوفًا من الثورة

 

جاء مقال رئيس مجلس إدارة الأهرام عبدالمحسن سلامة حول: (مصر والخليج فى مواجهة محور الشر).. يتحدث عن سيناريوهات متعددة يتم التخطيط لها لإشعال التوتر فى المنطقة لذا كان من الضرورى وحدة مصر والخليج لمواجهة كل السيناريوهات المتوقعة لأنهما ضمن دائرة الإستهداف ونجاح أو فشل تلك السيناريوهات يتوقف على قوة العلاقة الاستراتيجية بين مصر ودول الخليج خلال المرحلة المقبلة.. ما يعكس خوف أزلام النظام من الثورات الشعبية ضد استبداد الحكام.

 

لا وجود للعطر القاتل

 

وزارتا الصحة والتموين بحكومة الانقلاب ينفيان في الأهرام أي وجود للعطر القاتل في الأسواق.. والأصح أنه لم يتم العثور على عطر "ريكلاكس" القاتل حتى الآن فقد تم التحذير منه منذ يومين فقط بعد تحذيرات الجيش الجزائري وتأكيده أنه دخل أسواق 7 دول عربية منها مصر.

 

ووزير الصحة يقرر بحسب المصري اليوم دخول "شركات المستلزمات" مناقصة العام المقبل.. "عماد الدين": معرض كبير لمنتجات 220 مصنعا وشركة محلية 12 أكتوبر.. ومرض نادر يغتال فرحة طفل في الفيوم.. أسرته: أصبح قطعة لحم لا تتحرك.

 

أخبار عربية ودولية

 

تدعي الأهرام أن تميم يعتقل 20 من الأسرة الحاكمة.. وتضيف المصري اليوم أن الجيش العراقى يحاصر كردستان ويجرى مناورات مع إيران.. طهران تجمد شحن الوقود للإقليم.. وأردوغان: أربيل ستدفع الثمن.. و"كتالونيا" يتحدى.. ويستفتى على استقلاله اليوم.. واليوم.. كتالونيا وفقا للشروق على خطى كردستان.. الإقليم الإسبانى يجرى استفتاء على الانفصال.. وفريق برشلونة ينتظر الانضمام إلى إحدى الدوريات الأوروبية.. وتنقل الوطن عن "منظمة التحرير": اجتماع للفصائل الفلسطينية فى القاهرة قريبا.. "أبويوسف": الاجتماع سيبحث تشكيل حكومة وحدة وطنية.

 

التطبيل للسيسي

 

هذا تواصل التطبيل للجنرال الدموي مع اقتراب مولد "سيدي السيسي" منتصف عام 2018م ولا يزال البحث جاريا عن  شخصية يفضل أن تكون مدنية ضعيفة للقيام بدور كومبارس مسرحية الرئاسة على غرار  ما فعل الحنجوري  حمدين صباحي في 2014م.

فمؤسس "الجمعية الدولية لابن رشد والتنوير" للوطن: السيسي يواجه الإرهاب ب"صدر مفتوح".. مراد وهبة: المثقفون "شوية خونة" ضللوا الرأى العام وسأنتخب "السيسى" مجددًا.. والصدام معه "خيانة".

 

وجاءت افتتاحية الأهرام حول: (حقوق الإنسان).. رغم أن السيسي سحق الإنسان فلم يعد له حقوق في ظل حكم عسكري دموي .. وتؤكد افتتاحية الأهرام ذلك حيث يشدد السيسي  خلال لقائه برئيس المجلس الحكومي لحقوق الإنسان على أن هناك من يغفل أن السماح لمن أسماهم الخارجين عن القانون بممارسة أنشطتهم الهدامة هو جزء من حقوق الإنسان  معتبرا أن هذا مفهوم خاطئ لأن هؤلاء المارقين هم أول من يدهس الحقوق الأساسية للمواطنين وهو الحق فى الحياة ..  رغم أن السيسي هو من داس على صناديق الانتخابات ودمر المسار الديمقراطي في البلاد بانقلابه المشئوم.

 

خناقة بين السلفية والصوفية

 

"الشروق" تنشر حلقات من كتاب "خلف خطوط العدو" لـ"اللواء أسامة المندوه" (1).. نفذنا "خطة الخداع" بصيد الغزال فى مرسى مطروح قبل حرب أكتوبر.. ومحمد ماضى وفقا للشروق يطعن بـ"الإدارية العليا" لوقف تخطيه برئاسة "قضايا الدولة".

 

وذكرى عاشوراء بحسب الوطن: الأوقاف تغلق "الحسين" والسلفيون يهددون.. "ائتلاف" سلفى: سنبلغ الأمن بتحركات الشيعة.. و"الهاشمى": سنحتفل بالمنازل.

 

راتب يشتري مدينة سنبل

 

وتكشف اليوم السابع أن حسن راتب يشترى "80%" من مدينة سنبل ويشارك محمد صبحى فى مشروع اكتشاف المبدعين.. رجل الأعمال: تطوير شامل لكل مكونات المدينة وتحديث مابها من استديوهات وتجهيزها بأفضل الأساليب التكنولوجية وتنمية المواهب تحت إشراف نخبة من المتخصصين.. وصبحى: نقلة نوعية تستهدف خلق جيل جديد من الموهوبين فى مجالات التمثيل والإخراج والتصوير والتأليف.. ومانشيت البوابة يقول إن "النواب" يبدأ المهمة الصعبة.. انتخابات الرئاسة وتشكيل الحكومة و"المحليات" و"التأمين الصحى" على أجندة "الانعقاد الثالث".

Facebook Comments