تستكمل محكمة جنايات بني سويف، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره بحلوان (جنوب القاهرة)، اليوم الأربعاء، محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، و92 آخرين من رافضي الانقلاب العسكري، منهم 24 معتقلا يحاكمون حضوريا والآخرون غيابيا، على خلفية اتهامهم بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث بني سويف"، التي وقعت أحداثها عقب مذبحة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في 14 أغسطس 2013.

وشهدت الجلسة الماضية تغيب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين د.محمد بديع، نظرًا لخضوعه فى وقتٍ سابق لعملية جراحية تمثلت في "فتق سري".

كما شهدت الجلسة ذاتها انسحاب أعضاء من هيئة الدفاع عن المعتقلين، لعدم تنفيذ مطالبهم، التي تمثلت فى المطالبة بإخلاء سبيل المعتقلين لتجاوزهم فترة حبسهم احتياطيًا.

تواصل محكمة جنايات جنوب القاهرة المصرية، محاكمة 47 معتقلاً من رافضي الانقلاب العسكري، منهم 34 معتقلا و13 غيابيًّا، على خلفية اتهامهم بالقضية الشهيرة إعلاميًّا بأحداث "اقتحام قسم التبين"، التي وقعت عقب مذبحة فض اعتصامي "رابعة العدوية والنهضة"، في 14 أغسطس 2013.

تنظر محكمة استئناف القاهرة، أولى جلسات دعوى الرد والمخاصمة المقامة ضد المستشار محمد ناجي شحاتة، الملقب بـ"قاضي الإعدامات"، الذي ينظر محاكمة 16 معتقلا من رافضي الانقلاب العسكري، على خلفية اتهامهم في القضية المعروفة إعلاميا بإسم "خلية إمبابة"، لإعلانه عن موقف عدائي ضد المعتقلين وثورة 25 يناير.

Facebook Comments