كتب رامي ربيع:

تُقدم "بوابة الحرية والعدالة" خدمة جديدة لقرائها، وتنشر ملخصًا لأهم ما جاء بها من أخبار خلال الفترة المسائية، وكان أبرزها ارتفاع العجز في الميزان الزراعي إلى 60%، ووضع السعودية ضوابط جديدة لتأشيرات الحج والعمرة.

خبير اقتصادي: ارتفاع العجز في الميزان الزراعي إلى 60%
كشف الدكتور محسن البطران، أستاذ الاقتصاد الزراعي بجامعة القاهرة، عن ارتفاع العجز في الميزان التجاري الزراعي إلى 60% خلال الفترة الأخيرة، جراء زيادة الواردات من الغذاء وارتفاع أسعارها عقب تحرير سعر صرف الجنيه.

بعد متاجرة الانقلاب بها.. السعودية تضع ضوابط جديدة لتأشيرات الحج والعمرة
تبدأ السفارة السعودية اعتبارا من الـ19 من نوفمبر، تفعيل منظومة "بصمة الأصبع وصورة الوجه" على تأشيرات الحج والعمرة، وتفتح السفارة السعودية والخارجية المصرية الباب للتأشيرات بعد تكتم "برلمان" الدم على فضيحة بملايين الدولارات بطلتها النائبة نعمة قمر، عضو ائتلاف دعم مصر، وتحصلت "قمر" -التي كان أحد المدافعين عنها مصطفى بكري- على 2.7 مليون جنيه، نظير بيع تأشيرات الحج.

الداخلية بلطجية.. أمين شرطة يبتز مواطنا بـ200 جنيه في محطة رمسيس
شهدت محطة قطار رمسيس واقعة ابتزاز أمين شرطة لمواطن، استمرارا لمسلسل بلطجة داخلية الانقلاب بحق المواطنين.

شعبة "المواد البترولية": رفع الدعم عن السولار والبوتجاز يشعل السوق المحلية
قال حسام عرفات، رئيس شعبة المواد البترولية، إن حكومة الانقلاب ستقوم برفع الدعم نهائيا عن السولار والبوتجاز خلال الفترة المقبلة، مؤكدا تسبب ذلك حال حدوثه في اشتعال الأزمات في السوق المحلية.

الايكونوميست: محمد بن سلمان أمير متهور يضعف ركائز الدولة السعودية
اعتبرت مجلة ذي ايكونوميست أن محمد بن سلمان ولى عهد السعودية يدرك أنه يجب على بلاده أن تعيد تشكيل نفسها للتعامل مع نهاية عصر الطفرة النفطية، ومواكبة الزيادات السكانية، ومواجهة الإيديولوجية الدينية الوهابية المتصاعدة التي كانت أساسا للجهادية.

Facebook Comments