كتب عبد الله سلامة:

قتل العشرات وأصيب آخرون جراء زلزال بقوة 7.3 درجة ضرب العراق وإيران، وتأثرت به تركيا والكويت والسعودية، وأعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أن زلزالا بقوة 7.3 درجات ضرب العراق، على مسافة 103 كيلومترات جنوب شرق مدينة السليمانية.

وأفادت الهيئة بأن الزلزال سجل على بعد 32 كيلومترا جنوب غرب مدينة حلبجة، على عمق 33,9 كيلومترا في منطقة جبلية محاذية لإيران وأسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة آخرين، وشعر سكان بغداد بالزلزال لنحو 20 ثانية، بينما شعر به سكان المحافظات الأخرى لمدة أطول.

وفي السليمانية شمال العراق، خرج المواطنون إلى الشوارع، وأخلوا منازلهم، وسجلت أضرار مادية فقط، وقال مسئولون عراقيون أن شخصا واحدا على الأقل قتل، وأصيب 50 آخرون في الزلزال، ونقلت وكالة "رويترز" عن مسئول أرصاد عراقي إن زلزالا قويا ضرب مناطق واسعة من العراق، بما في ذلك العاصمة بغداد.

وفي إيران، أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني أن 8 قرى إيرانية على الأقل تضررت بسبب الزلزال الذي ضرب العراق، مشيرا إلى انقطاع الكهرباء في عدد من تلك المناطق، وإلى مصرع 6 أشخاص على الأقل وإصابة آخرين في بلدة قصر شيرين غرب إيران، من جراء الزلزال.

هذا وشعر أيضا بالزلزال سكان جنوب شرق تركيا والكويت وشمال السعودية، وشهدت شوارع الكويت حالة من الهلع في أوساط المواطنين الذين هرع بعضهم للشارع. 

Facebook Comments